الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اعتقال 4 أشخاص بتهمة إهانة سليماني على منصات التواصل الإجتماعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
عمدت السلطات الأمنية في إيران خلال الساعات الماضية إلى استدعاء 4 أشخاص على الأقل اتهموا بالتطاول على الجنرال قاسم سليماني.
وكشف مدع عام في إيران أن التوجه إلى الجنرال الإيراني قاسم سليماني بكلمات بغير محلها قد يودي بأصاحبها إلى الحبس،
وأشارت التفاصيل إلى أن استعمال توصيفات بغير محلها قد تعتبر بمثابة شتائم تصل إلى حال التجديف.
ونقل موقع إخباري عن المدعي العام لمدينة شهر رضا أمير حسين رزاز زاده، كشفه عن اعتقال أربعة أشخاص في ولاية أصفهان بتهمة إهانة سليماني على منصات التواصل الإجتماعي.
ورأى أن "نشر أي محتوى يهين شخصية الشهيد تعتبر تطاولاً على المقدسات وتجديفاً ويعاقب عليها القانون بكونها نشر الدعاية السياسية ضد الدولة".
ويوم الجمعة الماضي، أصدرت السلطات القضائية مذكرة اعتقال بحق رئيس تحرير موقع "خبر أون لاين" الإلكتروني لنشره مقالاً "أهان فيها سليماني" حسب البيان القضائي، بعد أن تجنب استخدام عبارة "الشهيد سليماني" في خبر عن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية بعد مقتل الجنرال.
وصباح اليوم الثلاثاء، أشار موقع "سينا خبر" إلى أنه تم استدعاء "الجناة" الأربعة ولم يتم اعتقالهم، وتم "الطلب منهم بمراعاة المعايير الأخلاقية والدينية والقانونية" قبل اطلاق سراحهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.