الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:31 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب الليبي يطالب القوات المسلحة المصرية بالتدخل العسكري في ليبيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
طالب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، مجلس النواب المصري بدعوة القوات المسلحة المصرية للتدخل العسكري إذا ما قررت تركيا غزو ليبيا وتهديد أمن مصر القومي، وقال إن الشعب الليبي يسعى إلى دولة مدنية ديمقراطية، "لكنه يواجه مؤامرة إرهابية تقف خلفها تركيا صاحبة التاريخ الدموي والداعمة للإرهاب".
وأوضح صالح خلال كلمته من على منصة البرلمان المصري في الجلسة العام اليوم الأحد، أن اتفاق الصخيرات سقط، وهو مخالف للإعلان الدستوري، وحكومة الوفاق هي حكومة وصاية وسقطت منذ عامين.
واتهم رئيس النواب الليبي رئيس حكومة الوفاق بالتآمر وفتح الطريق أمام تركيا لإرسال قواتها العسكرية وميلشياتها لتحويل ليبيا إلى ولاية عثمانية، مشيراً إلى أن حكومة السراج تأوي المليشيات المسلحة، وهو يخالف كل الأعراف والقوانين.
كما شدد صالح على أن الاتفاقية مع تركيا خالفت اتفاق الصخيرات ويمثل انتهاكاً للسيادة الليبية ولم يحصل على موافقة مجلس النواب والاتفاق يمثل تهديداً لأمن المنطقة ومخالفة صريحة لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، وتعتبر خيانة للشعب الليبي وتهدد الدول المجاورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.