الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه نتيجة تناول مرضى السكر لـ«هلام الصبار»

هذه نتيجة تناول مرضى السكر  لـ«هلام الصبار»
هذه نتيجة تناول مرضى السكر لـ«هلام الصبار»
يعاني عدد كبير من مرضى السكرى من عدم انتظام نسبة السكر فى الدم مما يعرضهم للإصابة ببعض المضاعفات ، ومن المثبت فى الأبحاث العلمية أن بعض النباتات الطبية قادرة على تحسين نسبة السكر فى الدم لدى مرضى السكرى.
أظهرت دراسة النشاط المضاد لمرض السكر من هلام الصبار على مرضى السكري، خلال الدراسة ، تم إعطاء 1 ملعقة كبيرة من عصير الصبار لمرضى السكري مرتين في اليوم لمدة أسبوعين وأوضحت النتائج تحسن كبير في مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية.
وتحتوي أوراق الصبار على هلام شفاف يحتوي على 99 ٪ من الماء ومعبأة بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية. يمكن استخدام هلام الصبار موضعيًا على الجلد ويمكن تناوله على شكل عصير. القيمة الغذائية لعصير الصبار 100 غرام من عصير الصبار تحتوي على 96.23 جم ماء ، و 15 سعرة حرارية ، كما تحتوي على: 3.75 جم كربوهيدرات 3.75 جم سكر 8 مجم كالسيوم 0.15 مجم حديد 8 مجم صوديوم 3.8 ملجم فيتامين C.
وذكر موقع "boldsky " أن من أفضل النباتات القادرة على تحسين نسبة السكر فى الدم هى الصبار وتساعد في علاج حساسية الأنسولين، مما يساعد على تحسين صحة المريض وحمايته من مضاعفات السكري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.