الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون الدولي: 2 مليار دولار تم توفيرها بالتعاون مع شركاء مصر الدوليين لتطوير التعليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أوضحت الدكتورة رانيا المشاط وزيره التعاون الدولي، ان حزم التمويل التي تم توفيرها بالتعاون مع شركاء مصر الدوليين لتطوير التعليم وبناء وتحديث البنية التحتيه بلغ 2 مليار دولار .
وقالت المشاط " علينا جميعا أن نبتكر وهدف المؤتمر هو ترسيخ مفهوم أهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية وشركاء التنمية و تشجيع الشراكات والتعاون المشترك لتوفير التمويل اللازم واستجابة الشركاء للمساهمة فى مشروع تطوير التعليم, مؤكده أن تحقيق التنمية يتم بتوافر الموارد البشرية المؤهلة.
واضافت انه يجب التوجه إلى الذكاء الاصطناعي والتوسع فى استخدام الوسائل الرقمية و انشاء المدارس المجتمعيه والاستفادة من الخبرات الدولية .
وشددت علي أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدنى للمشاركة مع الحكومة وادماج تكنولوجيات التعليم الحديثة لتحسين العملية التعليمية .
جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي" .
في حضور الدكتور فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلي مصيلحي وزير التموين، والدكتوره رانيا المشاط وزيره التعاون الدولي، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ونواب وزير التربيه والتعليم، وعدد من قيادات المديريات التعليميه، ورمضان محمد مدير مركز القومي للامتحانات .
ويشارك في المؤتمر العديد من وزراء التعليم من مختلف بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة آراء البلدان المشاركة ومقترحاتهم حول الإصلاحات المبتكرة التي تعمل على تسريع التعلم للجميع، وتعزيز التعاون بين البلدان المشاركة في مجال التعليم، كما ستعرض مصر رؤيتها في مجال التحول التعليمي والنتائج التي توصلت إليها، كمثال على التقدم السريع نحو مستقبل التعلم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.