الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 10:12 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«الآثار» تكشف موعد الانتهاء من ترميم «مسلة ميدان التحرير»

مسلة ميدان التحرير
مسلة ميدان التحرير
قالت وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، في بيان لها، اليوم السبت، إن أعمال الترميم الدقيق لمسلة ميدان التحرير، جارية على قدم وساق بإيدي فريق من مرممي المجلس الأعلى للآثار المصريين، تمهيدًا للافتتاح الوشيك لمشروع تطوير الميدان، والذي بدأته الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة.
وأضافت الوزارة، أنه تم الانتهاء من أعمال تجميع وتركيب جميع أجزاء المسلة، بالإضافة إلى تركيب ورفع الجزء الأخير لها، ذو القمة الهرمية الشكل آواخر الأسبوع الماضي.
وأوضحت الوزارة، أن المسلة قبل نقلها من منطقة صان الحجر الأثرية بالشرقية، كانت مقسمة إلى عدة أجزاء، منها الجزء العلوي على شكل "بن بن" (هريم)، حيث يبلغ ارتفاعها مكتملة بعد تجميعها حوالي 19 مترًا، ويصل وزنها إلى حوالي 90 طنًا، وهي منحوتة من حجر الجرانيت الوردي، وتتميز بجمال نقوشها التي تصور الملك رمسيس الثاني واقفًا أمام أحد المعبودات، بالإضافة إلى الألقاب المختلفة له.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.