الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 12:49 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السفير اليابانى بالقاهرة : 800 مليون دولار من اليابان للمتحف المصري الكبير

سفير اليابان
سفير اليابان
قال نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة، إن هناك رغبة كبيرة من الامبراطورية اليابانية لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر وتوطيد التعاون بين البلدين، موضحًا أن عام 2020 سيكون هناك حدثين مهمين بين البلدين، الحدث الأول ان ستقام أولمبياد طوكيو 2020، وستشارك بها عدد من الفرق المصرية واليابانية
وتابع سفير اليابان في مصر، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن الحدث الثاني يتعلق بالذكرى الثلاثين لتوقيع اتفاقية التآخي بين القاهرة وطوكيو.
وأضاف أن الحدث الأهم والأضخم لهذا العام هو افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي قدمت اليابان فيه حوالي 800 مليون دولار في أعمال البناء والتشييد وهذا لحبها في الحضارة المصرية وآثارها العريقة المتميزة.
وتمنى أن يكون حفل افتتاح المتحف فرصة لتنمية علاقات الصداقة الخالدة بين مصر واليابان، لافتا إلى أن المدارس اليابانية في مصر وجه آخر للتعاون بين البلدين.
وأوضح السفير الياباني في مصر، أن هناك ايضًا كثيرا من الجهود من قبل البلدين تجاه المجالات الاخرى ومنها الاقتصاد من خلال المساهمة في مجموعة من المشروعات القومية المصرية التي أكدت على مكانة مصر في افريقيا والشرق الاوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.