الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 09:42 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على المرض النادر الذى تسبب فى وفاة الرئيس مبارك وأعراضه

مبارك
مبارك
كشفت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى الجلاء العسكري، عن سبب وفاة الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك عن عمر يناهز 92 عامًا، والذي أشار انه توفى نتيجة اصابتة بـ صدمة تسممية حادة.
ومن خلال التقرير التالي نستعرض الأسباب والأعراض عن الصدمة التسممية.
متلازمة التسممية الحادة هي مضاعفات نادرة تصيب الشخص نتيجة لنوع من الألتهابات البكتيرية، وهي بكتيريا المكورات العقدية، وذلك هو السبب الرئيسي لها، كما ان تؤثر الصدمة السمية أو التسممية على الأشخاص في أي مرحلة عمرية، وتصيب السيدات خاصة بعد انقطاع الطمث.
وأشار موقع "power of positivity" عن أعراض الصدمة التسممية أو الصدمة السامة وهي:
حمى عالية مفاجئة
عند الاصابة بالصدمة التسممية السامة تكون من ابرز الأعراض التي تشير إلى الأصابة بالمرض، ويحدث للشخص ارتفاع حاد في درجات الحرارة قد تصل إلى 40 درجة مئوية، ويصاحبها قشعريرة في الجسم بالكامل.
انخفاض حاد في ضغط الدم
انخفاض في ضغط الدم، هو واحد من الأعراض التي تشير إلى الإصابة بـ متلازمة الصدمة التسممية، والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة المفاجئة.
حدوث اسهال شديد
أحد الأعراض الشائعة للوفاة المرتبطة بـ متلازمة الصدمة التسممية، هو عدم القدرة على التمييز بين أعراضه وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. يصاحب العديد من أمراض الإنفلونزا أيضًا القيء والإسهال، إذا كان لديك أي من عوامل الخطر لتطوير وكنت تعاني من القيء والإسهال، فاطلب الرعاية الطبية على الفور.
طفح جلدي على اليد
طفح جلدي على منطقة راحة اليد وظهر اليد من الأعراض المشيرة لوجود مشكلة صحية او الاصابة بمتلازمة الصدمة التسممية.
احمرار في العين
احمرار مفاجئ داخل وحول الفم والعينين والحلق هو إشارة إلى أن لديك تراكما للتسمم في الجسم، سوف يظهر هذا أيضًا على الجلد كطفح جلدي يشبه حروق الشمس .
صداع شديد
يشعر الشخص المصاب بمتلازمة الصدمة التسممية بالصداع الشديد طيلة اليوم، وهذا يعطية شعور بالإنزعاج.
آلام حادة في العضلات
تعتبر آلام العضلات المفاجئة الشديدة وعدم القدرة على الحركة كما تفعل عادة علامة أكيدة على التسمم الزائد في الجسم. إذا واجهت تشنجًا في العضلات وشعرت أطرافك بالثقل، فذلك لأن السموم تهاجم ألياف العضلات، مما يجعلها غير فعالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.