الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الآثار تكشف تفاصيل افتتاح متحف الغردقة

متحف الغردقة
متحف الغردقة
قال وزير الآثار والسياحة الدكتور خالد العنانى، إن الآثار المعروضة فى متحف الغردقة كلها كانت مركونة فى المخازن، وأصبحت تعرض الآن فى المتحف، بالإضافة إلى بعض القطع الاثرية التى كانت معروضة فى بعض المتاحف ولم تحظ بنفس الاهتمام.
وأضاف وزير الآثار، خلال لقاء مع برنامج " عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن هناك 1191 قطعة أثرية تسجل كل الحقب المصرية المختلفة، وسيتم عرضها فى متحف الغردقة.
وأشار رئيس قطاع المتاحف، مؤمن عثمان، إلى أن المتحف يضم قطع أثرية عديدة لم يتم عرضها فى السابق، وتخرج للنور لأول مرة.
ولفت وزير الآثار، إلى أن إنشاء متحف الغردقة بالتعاون مع القطاع الخاص يعد فكرًا إيجابيًا، وقرارًا شجاعًا، موضحًا أن الوزارة حريصة على نجاح التجربة الجديدة.
وأكد أن الوزارة تستهدف الانتقال بالمنتج الأثري أو الثقافي المصري إلى المناطق السياحية الشاطئية، موضحا أن هناك فكرا جديدا أن تهتم المتاحف بالناحية الربحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.