الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 03:30 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن أعراض الجلطة

أعراض الجلطة
أعراض الجلطة
من المعروف لدى الجميع أن مؤشرات عديدة للجلطة الدموية يجب أن تنتبهى لها، حيث تتشكل الجلطة داخل أحد الأوردة، ولا تذوب من تلقاء نفسها، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.
إليك أبرز أعراض الجلطة الدموية يقدمها موقع "بولد سكاى" الهندى.
1. السعال المفاجئ:
يعد السعال غير المبرر أحد الأعراض الرئيسية لتجلط الدم، حيث تحتاج أيضًا إلى مراقبة معدل ضربات القلب والتنفس.
2. ضيق في التنفس:
يحدث ضيق التنفس عندما تنقطع قطعة من الجلطة وتنتقل إلى الرئة وتسبب تهيجًا.
. 3. ألم في الصدر :
عندما تجلط الدم في الشرايين في القلب، فإن العلامات والأعراض تشمل ألما في الصدر أو ضغطا عندما يترافق ألم الصدر مع التنفس العميق، استشر الطبيب على الفور.
4. تورم الساقين:
يعرف تورم الساقين أيضًا بتجلط الأوردة العميقة، حيث تتأثر الدورة الدموية. هذه الحالة تمنع نقل الأكسجين إلى الأعضاء الحيوية، مما يسبب التورم، وبالتالي يجب معالجته على الفور.
وتعد الجلطات الدموية خطيرة، لكن يمكن الوقاية منها أيضًا، إن أهم شيء يمكنك القيام به لمنع تجلط الدم هو التعرف على المخاطر المرتبطة، إذا واجهت ضيقًا مفاجئًا في التنفس وضغطًا في الصدر وصعوبة في التنفس أو الرؤية أو التحدث، انتقل إلى الطبيب على الفور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.