الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 08:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأردن يعلق سفر مواطنيه ويمنع إجازات العمال الوافدين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر أن مجلس الوزراء قرر تعليق سفر الموظفين إلى الخارج إلا بموافقة مجلس الوزراء، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة، التي سجلت حتى الآن إصابة واحدة فقط.
وأضاف الوزير خلال إيجاز صحافي في عمان اليوم، أن "المجلس قرر أيضاً منع الاجازات للعمالة الوافدة والطلاب الأجانب الذين يدرسون في الأردن"، مشيراً إلى أن الحكومة قررت وقف الرحلات المدرسية الخارجية.
وقال، إنه "تم تكثيف المراقبة على المعابر البرية، مشيراً إلى أن توصيات بشأن المعابر ستعلن خلال 48 ساعة.
ويذكر أن الأردن لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد باستثناء حالة إصابة واحدة أعلن عنها سابقاً.
وبحسب بيان لوزارة الصحة فأن المصاب بفايروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.
واشار البيان إلى أن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد بلغ 77 حالة، مشيراً إلى أن العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد بلغت 219.
وخصص الأردن مواقع الحجر الصحي وهي مستشفى الوبائيات – بمستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعاً مخصصاً للحجر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.