الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مباحثات رئيس الوزراء ونظيره الأردني.. مصر تؤكد ضرورة حل الدولتين لإنهاء الأزمة في قطاع غزة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مباحثات رئيس الوزراء ونظيره الأردني.. قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إن هناك علاقات متميزة بين مصر والأردن على مستوى العلاقات.

وأكد رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، بشر الخصاونة، أن مصر والأردن تحرصان على تحقيق الاستفادة المشتركة من انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، مضيفًا أننا نعمل على تعزيز حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاع الخاص في مصر والأردن.

حل الدولتين

ومن جهة آخري، قال رئيس الوزراء إنه لا حل للأزمة غير المسبوقة في قطاع غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين.

وأوضح رئيس الوزراء أنه يجب اتخاذ كل الخطوات التنفيذية لتطبيق حل الدولتين وعلى كل الدول العظمى أداء دورها لتفعيله.

مصر ترفض التهجير القسري للفلسطينيين

وأضاف رئيس الوزراء، أن الرئيس السيسي أكد على موقف مصر الثابت برفضها التهجير القسري للفلسطينيين من غزة ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن.

معبر رفح

وقال د. مصطفى مدبولي، إن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، مضيفًا أن مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات للقطاع.

وأوضح رئيس الوزراء، أننا نحاول الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة واتخاذ خطوات حقيقية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدًا أن هناك توافق بين مصر والأردن على ضرورة حل الأزمة في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي.

وانطلقت، اليوم الخميس، أعمال الدورة الـ 32 من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ونظيره الأردني بشر الخصاونة، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

برتوكولات تعاون بين مصر والأردن

وشهد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، توقيع بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي، بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية، وهيئة الإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية، تعزيزاً للعلاقات المُتميزة بين البلدين في مجال الإعلام

ووقع من الجانب الأردني، الدكتور مُهند المُبَيضِين، وزير الاتصال الحكومي، ومن الجانب المصري، كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتضمن بروتوكول التعاون عدة مجالات، في مقدمتها وسائل الإعلام الجديدة والتقنيات الحديثة، وتنظيم الإعلام الإلكتروني، بالإضافة إلى التعاون في مجال إعلام الطفل، عبر تبادل الخبرات التشريعية والاستفادة مما قام به المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الخصوص، فضلاً عن تعزيز التعاون الإعلامي في صياغة رؤى لمواجهة تحدياتِ الإعلام العربي، ودعوة الصحفيين وقيادات العمل الإعلامي في الأردن لزيارة مصر واللقاء بزملائهم في المؤسسات الإعلامية الصحفية والإذاعية والتليفزيونية؛ للتعرف عن كثب على التطورات التي شهدها العمل الإعلامي المصري.

اقرأ أيضًا

مع انطلاق الدورة 32.. معلومات عن اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة وأبرز الاتفاقيات التي تم توقيعها

هدنة شاملة في غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين.. تفاصيل لقاء السيسي والخصاونة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.