الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مباحثات مدبولي والخصاونة.. مصر والأردن يرفضان أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

بشر الخصاونة
بشر الخصاونة

مباحثات مدبولي وبشر الخصاونة.. قال رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، إن هناك جهود مصرية حثيثة للوصول إلى اتفاق يوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأيضا للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية.

مصر والأردن يرفضان أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

وأوضح رئيس الوزراء الأردني، خلال المؤتمر الصحفي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر والأردن يرفضان أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وعلى دول العالم أن تتحمل مسؤولياتها إزاء ذلك.

وثمن رئيس الوزراء الأردني الدور الذي تقوم به الشقيقة مصر في إطار الوساطة الرامية إلى إتمام الاتفاق لتبادل الأسرى ووقف دائم لإطلاق النار، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات بشكل شامل ومستدام للأشقاء في قطاع غزة.

وأشار إلى الجهود المشتركة بين الملك عبد الله الثاني والرئيس السيسي والقادة العرب لوقف إطلاق النار في غزة، وإعادة إنتاج الأفق السياسي لاتخاذ مسار واضح من أجل تنفيذ حل الدولتين.

رئيس الوزراء الأردني ينقل رسالة شفوية من ملك الأردن للرئيس السيسي

وقال رئيس الوزراء الأردني إنه نقل رسالة شفوية من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس السيسي تضمنت تأكيد المواقف المشتركة بالرفض الكامل للتهجير القسري للفلسطينيين .

وأوضح رئيس الوزراء الأردني أن هناك جهود مشتركة بين الملك عبد الله الثاني والرئيس السيسي والقادة العرب لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة إنتاج الأفق السياسي لاتخاذ مسار واضح من أجل تنفيذ حل الدولتين.

وأشار إلى رسالة الملك عبد الله الثاني للرئيس السيسي تضمنت الجهود المصرية الأردنية المشتركة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وانطلقت، اليوم الخميس، أعمال الدورة الـ 32 من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ونظيره الأردني بشر الخصاونة، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

توقيع بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي بين مصر والأردن

وشهد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، توقيع بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي، بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية، وهيئة الإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية، تعزيزاً للعلاقات المُتميزة بين البلدين في مجال الإعلام

ووقع من الجانب الأردني، الدكتور مُهند المُبَيضِين، وزير الاتصال الحكومي، ومن الجانب المصري، كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتضمن بروتوكول التعاون عدة مجالات، في مقدمتها وسائل الإعلام الجديدة والتقنيات الحديثة، وتنظيم الإعلام الإلكتروني، بالإضافة إلى التعاون في مجال إعلام الطفل، عبر تبادل الخبرات التشريعية والاستفادة مما قام به المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الخصوص، فضلاً عن تعزيز التعاون الإعلامي في صياغة رؤى لمواجهة تحدياتِ الإعلام العربي، ودعوة الصحفيين وقيادات العمل الإعلامي في الأردن لزيارة مصر واللقاء بزملائهم في المؤسسات الإعلامية الصحفية والإذاعية والتليفزيونية؛ للتعرف عن كثب على التطورات التي شهدها العمل الإعلامي المصري.

اقرأ أيضًا

مباحثات رئيس الوزراء ونظيره الأردني.. مصر تؤكد ضرورة حل الدولتين لإنهاء الأزمة في قطاع غزة

مع انطلاق الدورة 32.. معلومات عن اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة وأبرز الاتفاقيات التي تم توقيعها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.