الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..القبض على عمر كمال ورضا البحراوي بعد جريمة ” فيديو كورونا ”

رضا البحراوى و عمر
رضا البحراوى و عمر
اشتعلت منصات السوشيال ميديا غضبا بعد قيام بعض الموتورين بنشر فيديوهات تسخر من الإجراءات التى تطبقها الحكومة لتوعية المصريين بخطورة فيروس كورونا .
قالت مصادر مطلعة أنه من المتوقع القبض على مطربى المهرجانات عمر كمال ورضا البحراوي للتحقيق معهم فى البلاغات المقدمة ضدهم بعد نشرهما فيديو يسخر من إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا .
قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام ضد كل من عمر كمال ورضا البحراواي وآخرين، من مطربي المهرجانات لسخريتهم من الإجراءات التي تتخذها الدولة ضد فيروس كورونا، على حد قوله، عبر مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المحامي، في بلاغه الذي حمل رقم 13246 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أن "ذلك الفيديو ينبئ بأن مطربي المهرجانات عمر كمال والبحراوي مستعدين لفعل أي شئ بغرض الشهرة، ولو على جثث أبناء وطنهم والأخطر استهدافهم لفئة الشباب الأكثر تأثيرا فيهم".
وتابع: "حين نجد أن الدولة تبذل جهود جبارة وتضخ المليارات من أجل مكافحة الوباء، ويأتي هولاء المطربين من أجل سعيهم للشهرة بتعريض حياة الملايين للخطر، فلا بد من محاسبتهم قانونا وطبقا للمادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعليين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.