الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي القضاء يحدد مصير مرتضى منصور في تهمة سب وقذف عمرو أديب غدا السبت 27 أبريل 2024 القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد سوسيداد في الدوري الإسباني الليلة الكندوز بـ 340 .. أسعار اللحوم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 في الأسواق ومنافذ وزارة الزراعة تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ومواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي. العريس الخامس جاي.. هل تعيش أنغام قصة حب جديدة؟.. وحكاية 4 زيجات في حياتها وسر خلع جوزها الثالث تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني الليلة خطوات استخراج كارت الخبز الموفر لغير الحاملين لبطاقة التموين القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي ومازيمبي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موعد مباراة ليفربول ضد وست هام في الدوري الإنجليزي

حمى موظفيه وعملائه .. يورومنى : البنك التجارى الدولى مصر نجح فى التعامل مع أزمة كورونا

هشام عز العرب
هشام عز العرب
سلطت يورومونى الضوء على خطة البنك التجارى الدولى للتعامل مع الأزمات وآخرها أزمة فيروس كورونا لافتة إلى أن البنك استفاد من حسن إدارته للأزمات السابقة التى مرت بها مصر منذ ثورة يناير 2011 .وأكدت " يورمونى' أن البنك نجح فى حماية موظفيه وعملاءه عبر تنفيذ خطط احترازية لمواجهة الفيروس.
من جانبه قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر «CIB» في تصريحات له مع يوروموني أن هذه ليست الأزمة الأولى التي مررنا بها، فكان يناير 2011 وقتًا صعبًا للغاية أيضًا، وتم فرض حظر التجول وإغلاق كثير من البنوك.
وأضاف أن فيروس كورونا تحدي جديد للعديد من البنوك العالمية الأكثر استخدامًا للتعامل مع أزمات الرهن العقاري وتقلبات السوق، لكن تلك التي تعمل في مصر واجهت هذه الأنواع من التهديدات ونجت منها من قبل.
تابع: «واجه المصرفيون المصريون اضطرابات عندما أطاحت الثورة بالرئيس حسني مبارك في عام 2011، مما أثار سنوات من الاضطرابات المتقطعة، كما تعرض البنك التجاري الدولي، لاعتداءات من حشود مسلحة خلال ذلك الوقت».
وواصل: «الأحداث مثلت تجربة تعليمية قيمة، حيث (CIB) تعلم، المعنى الحقيقي للتخطيط للطوارئ وإدارة الأزمات، وعندما سارت الأمور إلى طبيعتها، كنا الوحيدين الذين يوظفون أفراد ونقوم بتدريبهم، للاستثمار في المستقبل».
واستكمل: «كنا نعلم أننا سنعود ونريد أن نستخدم ذلك لما فيه مصلحة الشعب، قد ساعد هذا النهج البنك التجاري الدولي على تحويل تركيزه بسرعة إلى حماية موظفيه ودعم عملائه».
وتابع: «من السابق لأوانه تحديد تأثير الفيروس على البنك التجاري الدولي، فأنا أثق أن البنك لديه رأس مال مناسب وقادر على تحمل الانكماش الحاد في الاقتصاد المصري، استجابت مصر بسرعة لاحتواء انتشار الفيروس، وفرضت حظر التجول، وأغلقت جميع الخدمات الحكومية باستثناء الرعاية الصحية».
وأضاف: « لقد أجرينا اختبارات صارمة ونحن على ما يرام مع كفاية رأس المال لدينا، وساعدت سياسة التوفير التي يتبعها البنك في حماية نفسه من الصدمات الخارجية».
أشار «عز العرب»، إلى أن CIB يأخد صحة موظفيه على محمل الجد، حيث يعمل نصفهم الآن من المنزل، وتوقفت الاجتماعات ويحظر السفر بين الفروع.
وواصل: «لقد أنشأنا خطًا مخصصًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للموظفين، لا أحد يستطيع أن يسير في فرع دون غسل أيديهم ونحن نعقم كل شيء».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.