الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على خطة وزارة التموين لتوفير السلع الرمضانية في الأسواق

سلع
سلع
قال أحمد أبو الفضل، مدير الإدارة العامة للرقابة التجارية بوزارة التموين، إنه تم إنشاء خطة عمل مكثفة من قبل الوزارة لمتابعة الأسوق ورقابتها، ويتم تكثيف حملات الرقابة على الأسواق على مدار الأسبوع وخلال الـ24 ساعة صباحا ومساءً، حتى في أيام العطلات الأسبوعية.
وأضاف أبو الفضل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، الذي يذاع على قناة Ten، أنه تم التنسيق مع 1838 منفذا وسوبر ماركت لعرض منتجات معارض "أهلا رمضان" لتوفير السلع والمنتجات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أن الأسعار في متناول الجميع وهناك خصومات تصل من 15 إلى 30% على بعض السلع.
وأكد أن الوزارة وفرت في معارض "أهلا رمضان" السلع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها من أرز وسكر ومكرونة وزيت وخلافه، وهي 14 سلعة أساسية، إلى جانب بعض من منتجات ياميش رمضان.
وأوضح أن هناك تنسيقا بين الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير كل السلع بكميات تكفي حاجة المواطنين في تلك الفترة.
وأشار إلى أنه "في الفترة الراهنة اختلفت ثقافة المواطن المصري كثيرًا، فأصبح لديه وعي بخطورة الموقف وما يواجهه العالم من أزمة فيروس كورونا، ولذلك لا أعتقد أنهم سيمارسون نفس العادات في شم النسيم من أكل الأسماك المملحة من رنجة وفسيخ وغيرها"، قائلًا: "المواطن هو سيد نفسه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.