الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ماكرون يسعى لحصول موافقة الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن على إنهاء الحروب في العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه حصل على موافقة 3 من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم دعوة الأمم المتحدة، وقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم.
وأضاف ماكرون أن الرئيسين الصيني شي جين بينغ، والأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أكدوا له جميعا دعمهم لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى هدنة عالمية.
وأشار إلى أنه يأمل بالحصول على موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الساعات القادمة.
وقال الرئيس الفرنسي في تصريحات لـ"راديو فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء: "تحدثت إليه في بداية هذه المبادرة. لم أتحدث معه منذ حصولي على تأكيدات راسخة من الزعماء الآخرين. سأفعل ذلك في الساعات القليلة القادمة".
وتابع: "أعتقد أن الرئيس بوتين سيوافق بكل تأكيد وسيكون بمقدورنا في اليوم الذي يعلن فيه ذلك أن نعقد مؤتمرا عبر الفيديو وننقل هذه الدعوة بطريقة رسمية وقوية وفعالة".
واجتمع مجلس الأمن الدولي للمرة الأولى في التاسع من أبريل لمناقشة أزمة فيروس كورونا، في الوقت الذي بذل فيه المجلس المؤلف من 15 عضوا جهودا كبيرة للاتفاق على ما إذا كان سيتخذ أي إجراء في هذا الصدد.
والدول الخمس التي تمتلك حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي هي الولايات المتحدة والصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا. وتبحث هذه الدول مشروع قرار أعدته باريس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.