الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان جديد من طارق شوقى بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة

طارق شلوقى
طارق شلوقى
عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بدائل امتحانات الثانوية العامة، قائلًا إنه إما أن يؤي الطالب الامتحانات في اللجنة كما نص القانون الحالي ويحضره من يريد من الطلاب وهم على يقين بأن الدولة اتخذت إجراءات التعقيم اللازمة والتأمين؛ أو يمكن للطالب الانتظار للعام القادم عندما تكون الأمور أفضل، موضحًا أن هذا قرار اختياري وسيحصل الطالب على الدرجات كاملة.
وأضاف شوقي، في رسالة صوتيه عبر فيسبوك، أن البديل الثاني هو حصول الطالب على ملحق ولكن يحصل على نصف الدرجة وهذا يقلل من فرص دخول الجامعة.
وأكد شوقي أنه لا يمكن إلغاء الامتحانات تماما، ولابد من إجراء امتحانات لأن المنطق والعقل يقولان ذلك وليس أمام المسئولين بالوزارة حل آخر، متابعًا: "لو كانت دفعة الصف الثالث الثانوي هذا العام معها التابلت كان يمكن عقد الامتحانات إلكترونيا على دفعات ولكن هذا مخالف للواقع".
وتابع: "أقول لمن يقول أو يروج نلغي الامتحان ونعمل بداله القدرات مش على الطربيزة".
وأوضح أنه بإلغاء الامتحانات سيكون الطالب غير حاصل على شهادة، مضيفًا: "اديله شهادة عليها درجة سنة كام تانية ثانوي ولا أولى ثانوي، أي أعطي التعليم العالي ورقة بها أسامي دون درجات وهذا شيء لا يُعقل ولا يمكن في أي مكان في العالم".
وأكد أن الامتحانات في 7 يونيو، والدولة تنتهج التخفيف المتدرج من الإجراءات الاحترازية كما يحدث في العالم كله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.