الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 08:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

غرفة صناعة الدواء: لايوجد نقص فى الأدوية فى السوق المصرية على الإطلاق

دواء
دواء
قال الدكتور على عوف، رئيس غرفة صناعة الدواء، إنه لا يوجد نقص فى الأدوية فى السوق المصرية على الإطلاق، مؤكدًا أن الادوية الأساسية والأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا موجودة فى الصيدليات.
وأضاف الدكتور على عوف، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة «صدى البلد»، ويرأس تحريره الكاتب الصحفى أحمد حمدى، أن الأدوية تصرف تحت اشراف الحكومة ووزارة الصحة وهيئة الدواء، لأنه يجب ان تستخدم وفقًا لتعليمات الطبيب.
وتابع أن هناك بعض المواطنين يخزنون الأدوية فى المنازل دون الحاجة اليها، خاصة ادوية المناعة والفيتامينات التى تم الإعلان عنها على مواقع التواصل الاجتماعى وتكالب عليها المواطنون دون الحاجة إليها.
وأكد أن كل شخص له جرعات مختلفة من فيتامين سي فيتامين د، مشددًا أن أدوية المناعة متوفرة فى وزارة الصحة بكميات كافية وتكفى لكل حالات مصابى فيروس كورونا التى تدخل المستشفيات.
وأوضح أن الوزراة تصرف العلاج للمرضى فى الحجر الصحى المنزلى، لافتًا إلى أن فيتامين سي موجود فى الليمون والبرتقال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.