رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 07:06 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

التجارة الالكترونية وتأثيرها على متجرك الالكتروني

هل تعلم أنه بحلول عام 2026، من المتوقع أن يصل حجم قطاع التجارة الإلكترونية العالمي إلى 200 مليار دولار؟ إنه رقم كبير سيثير اهتمامك بمعرفة المزيد عن هذه الصناعة، التي تتوسع وتصبح أكثر شيوعًا كل يوم. حتى لو لم تكن متأكدًا مما يعنيه مصطلح "التجارة الإلكترونية" في الواقع، فلا شك أنك تسمع عنه أحيانًا.

يستفيد الجميع من قطاع التجارة الإلكترونية، من الشركات الصغيرة إلى القوى العالمية، ولا عودة إلى الوراء.

فكرة التسوق عبر الإنترنت

نحن جميعًا غير مدركين إلى مصطلح "التجارة الإلكترونية" بالشكل الكافي، لكنه اكتسب شعبية كبيرة مؤخرًا. إنه ينطوي على تبادل السلع أو الخدمات أو المعلومات عبر الإنترنت. يتم تضمين تقديم الخدمات والمعلومات وكذلك شراء أو بيع الأعمال التجارية. يتم أيضًا تضمين الإعلانات التجارية ومشاركة المعلومات عبر الإنترنت.

ما هي فوائد التسوق عبر الإنترنت؟

نظرًا لأن كل واحد منهم يستخدم تنسيقًا مختلفًا للقيام بنفس الوظيفة، فمن الواضح أن هناك عددًا من الفروق بين التجارة الإلكترونية - تصميم متجر الكتروني - والتجارة التقليدية. في التجارة التقليدية، يجب على العميل زيارة المتجر فعليًا لشراء العناصر التي يختارها. فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، يمكنك شراء البضائع بنقرة واحدة من أي مكان، بغض النظر عن مكان وجودها.

على الرغم من أن كل نوع منها له مزايا وعيوب، إلا أن التجارة الإلكترونية تشهد حاليًا معدلات نمو مبيعات سنوية لا مثيل لها. بالإضافة إلى ذلك، فهي تواكب التطورات التقنية وتتابع معدل التطور.

أهم المكونات في محاولة لمنح العملاء تجربة متكاملة بأسهل طريقة:

1. سرعة الشراء

مع التجارة الإلكترونية، يمكن للعملاء التسوق وقتما يريدون ومن أي مكان. لم يعودوا بحاجة للسفر إلى مدينة أخرى لشراء سلع معينة ؛ بدلاً من ذلك، يمكنهم فقط النقر فوق بعض الأزرار للحصول على ما يريدون!

يمكن للمشترين الوصول إلى مجموعة متنوعة من العناصر بالإضافة إلى ذلك. سيتمكن المشتري من الوصول إلى مجموعة متنوعة من السلع الآن التي يمكنه شراؤها من أي بلد في العالم، على عكس الماضي عندما كان بإمكانه شراء السلع المصنعة محليًا فقط.

2. راحة التسوق

تتمتع التجارة الإلكترونية بميزة إمكانية الوصول إليها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، على عكس تجار التجزئة التقليديين، الذين حددوا ساعات عمل. بالإضافة إلى ذلك، لم يعد العميل مقيدًا بالمتاجر المجاورة له ويمكنه الآن شراء أي عنصر من أي مكان في العالم.

يوفر تجار التجزئة عبر الإنترنت أيضًا بعض الميزات غير المتوفرة في تجار التجزئة التقليديين. والأهم من ذلك هو القدرة على استخدام مربع البحث للبحث عن العناصر والتصفح السريع عن طريق البصر لتلك الأشياء في نفس الصفحة، مما يجنب العميل عناء ومجهود البحث عن المنتجات في المتاجر التقليدية.

3. توفير التكاليف وإمكانات النمو

لا يحتاج صاحب المشروع إلى استئجار مساحة لعرض العناصر أو استثمار مبلغ كبير من المال في تجهيزها من أجل تصميم متجر الكتروني. بدلاً من ذلك، نظرًا لأن متطلباته المالية أقل من الشركات التقليدية، فإن أسعار تصميم متجر الكتروني بأقل تكلفة وفي أقصر فترة زمنية. بالإضافة إلى ذلك، لا تتطلب عمليات التوسع دائمًا من الشركات فتح فروع جديدة في أماكن أخرى ؛ بدلاً من ذلك، قد يتخذون خطوات توسعية في مناطق جغرافية بعيدة.

يمكن الوصول إلى المتاجر عبر الإنترنت من أي مكان في العالم ولا ترتبط بمكان معين، مما يسهل نشر المعلومات الرقمية. أصبح الحصول على حصة في السوق الآن أكثر بساطة بسبب نمو التسويق الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. أصبحت التجارة الإلكترونية الآن أكثر سهولة في البدء والتشغيل والتوسع بسبب هذا.

من الواضح أن التجارة الإلكترونية تتفوق على التجارة التقليدية بعدة طرق، من الوقت والجهد والتوفير في التكاليف إلى مزايا إضافية مثل إتاحة كوبونات الخصم وتقديم صفقات أفضل. يجب أيضًا ألا نغفل كيف تتفاعل مبادرات التجارة الإلكترونية مع استراتيجيات التسويق الداخلية. التي تلخص أحدث اتجاهات التسويق.

التكاليف المرتبطة بإنشاء متجر على الإنترنت لتقديم أعمالك من موقع ماجيفاي

من الممكن زيادة المبيعات بأكثر من 200٪ من المعتاد من خلال المتجر لأن معظم الناس يمتلكون الآن هواتف ذكية ويبحثون عن كل شيء على محركات البحث، لذلك يمكنك العثور على العديد من المواقع الرئيسية التي لديها عرض أسعار متجر على الإنترنت مثل كارفور، إيكيا، و اخرين. المتجر عبر الإنترنت هو نافذة أي شركة أو مشروع يمكن من خلاله بسهولة استهداف العملاء المحتملين وبيع المنتجات مع بذل أقل جهد ممكن.