الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

موليكا طار

الأهلى يخسر صفقة القرن قبل الميركاتو الشتوي

جاكسون موليكا
جاكسون موليكا

يشغل بال مسئولي النادي الأهلي الفترة الحالية في ظل توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ملف التعاقدات بعد تقرير السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالفريق الأحمر، والذي أكد فيه حاجة الفريق إلى تدعيم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ويسعى مسئولي النادي الأهلي من خلال لجنة التعاقدات والتي يرئسها أمير توفيق، بالإضافة إلى لجنة التخطيط والتي يقودها محسن صالح ويعاونه كلاً من خالد بيبو وزكريا ناصف، إلى تدعيم الفريق بشكل عام ومركز رأس الحربه بشكل خاص.

وجاء طلب السويسري رينيه فايلر بتدعم خط الهجوم برأس حربه متميز بعد تراجع مستوى مروان محسن الأونه الأخيرة، بالإضافة إلى عدم رضاه عن المغربي وليد أزارو، وهو حال أيضا صلاح محسن الذي خرج إلى نادي سموحة على سبيل الإعارة، وعدم تأقلم السنغالي أليو بادجي.

ورشحت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح العديد من الأسماء المميزه في الدوريات الأفريقية وكان على رأسهم الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي، والذي كان يعد احد أهم أهداف الفريق الفترة الماضية من أجل دعم خط الهجوم في الموسم المقبل.

يرغب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في ضم اللاعب صاحب الـ20 عامًا، على اعتبار أنه سيكون إضافة كبيرة للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة.

واستطاع فايلر، أن يشاهد العديد من المباريات بالنسبة للاعب في الفترة الأخيرة، حيث أثنى على إمكانياته، ومدى قدرته على تعويض الغيابات التي سيعاني منها الأهلي في الموسم الجديد.

وبسبب بطيء المفاوضات من قبل النادي الأهلي أصبحت صفقة انتقال جاكسون موليكا في مهب الريح بعد اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بخدمات اللاعب الذي نال إعجاب الكثير بعد تالقه الفترة الماضية.

ويعد موليكا صاحب الـ20 عامًا أحد أبرز المواهب في القارة السمراء إذ تمكن من تسجيل 16 هدفًا في أول 30 مباراة له ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال وكيل موليكا في تصريحات نقلها موقع أفريكا توب سبورتس: "أولمبيك مارسيليا الفرنسي أبدى اهتمامه بضم موليكا، لكن مازيمبي اشترط إبرام اتفاق شراكة بين الناديين".

وأضاف: "إذا تمت هذه الشراكة سيكون موليكا أول لاعب من مازيمبي يلعب في مارسيليا، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن".

وكان وكيل مهاجم مازيمبي قد أكد أن الأهلي قد تواصل مع مالك النادي الكونغولي، وتقدم له بعرضٍ مالي لشراء عقد اللاعب.

واختتم: "موهبة موليكا يتم الحديث عنها في كل من أوروبا وإفريقيا ومارسيليا ليس النادي الأوروبي الوحيد الذي يريد التعاقد مع اللاعب، وهناك اتصالات أخرى مع أندية بلجيكية، وهي أندرلخت وستاندرد دي لييج".

وأكد موقع "أفريكان فوتبول" الإفريقي، أن الأهلي تقدم بعرض بقيمة 2.5 مليون دولار، لضم موليكا من نادي مازيمبي الكونغولي، مشددًا على أن النادي الكونغولي من الممكن أن يرفض العرض. وأصر وكيل موليكا على أنه كانت هناك اتصالات عديدة لضم اللاعب مؤخرًا، قائلاً :"كان أول اتصال حدث بين تي بي مازيمبي وأولمبيك مرسيليا في فرنسا".

تابع :"عرض الأهلي 2.5 مليون دولار، وهو النادي الوحيد الذي أبدى اهتمامًا حقيقيًا وثابتًا بالتعاقد مع مازيمبي، واتصلوا بصاحب النادي مويس كاتومبي".

فيما علق موليكا عن مفاوضات الأهلي حيث قال : "الأهلي؟ يمكنني أن أكون على تواصل معهم ولكن عليهم التفاوض مع مازيمبي لأن القرار النهائي في يد الإدارة".

وأضاف: "هدفي الأساسي هو الاحتراف في أوروبا، لاحظت بأن الجمهور التركي يريدني (مازحًا)، فهم يحبونني ويعلقون على صوري في شبكات التواصل الاجتماعي، لكنني لم أتواصل مع أي نادٍ هناك".

وتابع: "قبل أشهر كان هناك تواصل مع بعض المسئولين في أولمبيك مارسيليا، لكن هذا لم يستمر طويلًا".

وواصل تصريحاته: "أعتقد أن الدوري الفرنسي سيكون انطلاقة مثالية لمشواري في قارة أوروبا، خاصة إذا كان نادٍ معروف مثل موناكو بالنسبة للجمهور الكونغولي، أود أن أبدأ بفرنسا وتحديدًا موناكو الذي أعشقه منذ طفولتي".

وأتم: "أتمنى أن أذهب إلى أوروبا في أقرب وقت ممكن، آمل أن يحدث ذلك بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا، لكنني لن أتعجل القرار خاصة وأنني لا أمتلك أي وكيل يمكنه البحث عن العرض المناسب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.