الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجزائر ترحب بـ ”إعلان القاهرة ”لوقف إراقة دماء الليبيين

الجزائر
الجزائر

أعلن الناطق باسم رئاسة الجمهورية الجزائرية، محند أوسعيد بلعيد، أن بلاده ترحب بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في ليبيا "إعلان القاهرة"، مؤكدا أن الجزائر ترحب بكل مبادرة هدفها وقف إراقة دماء الليبيين.

وأضاف أن الجزائر ترغب في أن تلعب دور الوسيط لجمع كل الفرقاء الليبيين، لافتا إلى أن هدف البلاد هو تخليص أبناء الشعب الليبي من هذه المحنة.

وجدد بلعيد، تأكيده على أن الجزائر مهتمة بكل ما يجري في ليبيا، وهو ما عبر عنه رئيس الجمهورية في أكثر من تصريح.

وكانت مبادرة مصر لوقف إطلاق النار في ليبيا تمهيدًا للتفاوض حول حل سياسي للأزمة لاقت ترحيبًا واسع النطاق عربيًا ودوليًا.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية كلا من عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس مجلس النواب الليبي، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية، إن استقرار ليبيا جزء لا يتجزأ من استقرار مصر، مشددا على أن تحركات الدولة تهدف إلى إنهاء معاناة الشعب الليبي، محذرا أي طرف من الإصرار على الحل العسكري في ليبيا.

وأضاف الرئيس السيسي أنه تم التوصل إلى مبادرة وطنية سياسية مشتركة وشاملة لإنهاء الصراع في ليبيا، مشيرا إلى أن هذه اللحظة من اللحظات المهمة التي نتطلع لها خلال السنوات الماضية لطرح مبادرة تكون بداية لمرحلة جديدة نحو عودة الحياة الطبيعية إلى ليبيا ومن دواعي الاعتزاز أن تطلق المبادرة من مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة