الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

النواب الليبي يطالب بتفعيل اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع إيطاليا واليونان

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي برئاسة طلال الميهوب، دعمها لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بين اليونان وإيطاليا، بعد توقيعه أمس الثلاثاء في العاصمة اليونانية أثينا.

وذكّرت اللجنة في بيان، برفضها الاتفاق بين تركيا وحكومة الوفاق في طرابلس باعتباره يخالف القانون الدولي لأعالي البحار والاتفاقيات الدولية، حسب ما نقل موقع "أخبار ليبيا 24" الأربعاء.

وأكدت اللجنة دعمها وتأييدها للاتفاقية بين اليونان وإيطاليا، وطالبت بالانضمام لها باعتبارها إطاراً متوسطياً عادلاً لترسيم الحدود بين الدول، بما يحقق الأمن والسلم والاستقرار، في حوض البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن اليونان وإيطاليا وقعتا أمس الثلاثاء اتفاقاً على الحدود البحرية، يقيم منطقة اقتصادية حصرية بين البلدين ويحل مشاكل عالقة بينهما بسبب الخلاف على حقوق الصيد في البحر الأيوني.

وجاء الاتفاق بعد أشهر من التوتر في شرق البحر المتوسط بسبب نزاعات على الموارد الطبيعية، ومواجهة دبلوماسية معقدة بين تركيا، واليونان، وقبرص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة