الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل فيروس كورونا يصيب الإنسان مرتين؟.. إليك الإجابة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

هل فيروس كورونا يصيب الإنسان مرتين؟، هذا السؤال أصبح من أكثر الأسئلة شيوعا وانتشارًا بالأخص بعد تفشي فيروس كورونا وإصابة الملايين من الأشخاص به حول العالم، مما دفع الكثيرين للتساؤل حول إصابة المتعافين بفيروس كورونا مرة أخرى.

وقد أصبح مصابو فيروس كورونا الذين تم شفاؤهم يخشى بعضهم من الإصابة مرة أخرى بالفيروس والخضوع للحجر المنزلي وتناول العقاقير وتدهور الحالة الصحية مرة أخرى.

قال الدكتور شريف حسين استشاري القلب والقسطرة، إن فيروس كورونا من الفيروسات التى تصيب الإنسان مرة واحدة فقط ولا يمكن أن تصيب نفس الشخص مرة أخرى.

وأضاف استشاري القلب والقسطرة، أن مصاب فيروس كورونا بعد التعافي لا ينقل العدوى للأشخاص بالعكس قد نحتاج الى دم المتعافى "البلازما" لنقلها لمريض آخر من مرضى فيروس كورونا لأن دمه يحتوي على أجسام مضادة تساعد فى شفاء الحالات الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.