الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 09:30 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمساعدة الطلاب والمعلمين.. التعليم الفني تصنع كمامات قماش

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

في محاولة من مدارس التعليم الفني لتوفير المستلزمات المطلوبة لمواجهة جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد وفقا للتخصصات الموجودة في التعليم الفني الصناعي, بدأت المدارس الفنية في تصنيع كمامات للحماية من انتقال العدوى.
ومن جهته قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني, أنه تم البدء في تصنيع الكمامات القماش في عدد من المديريات التعليمية, كان آخرها بالأسكندرية, حيث افتتح المحافظ خط انتاج للكمامات في أحد مدارس التعليم الفني.

وأضاف نائب الوزير للتعليم الفني خلال تصريح خاص للموجز أن بعض المعلمين والطلاب في سنوات النقل هم من يقوموا بالإنتاج بعد انتهاء امتحاناتهم التي تم استبدالها بالمشروعات التطبيقية, لافتا الي أن امتحانات الدبلومات فقط هي التي ستبدأ يوم ٢٧ يونيو وتستمر حتي ١٣ اغسطس.

وأوضح الدكتور محمد مجاهد أنه لابد لنا من التعايش مع وباء كورونا مع ضرورة أخذ الاجراءات الاحترازية اللازمة.

تجدر الاشارة الي أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كان قد أطلق اليوم، إشارة البدء لإنتاج الكمامات القماش بمدارس التعليم الفني بمحافظة الإسكندرية وفقا للمواصفات القياسية المرسلة من وزارة الصحة, من داخل مدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات, بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ويوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

وأشاد اللواء محمد الشريف بالكمامات المنتجة لافتا أنها جاءت مطابقة لمواصفات وزارة الصحة، ومعايير وزارة الصناعة, لافتا الي أن تلك الكمامات تطرح بأسعار بسيطة تتناسب مع إمكانيات جميع المواطنين, مشيرا إلى أن سعر الكمامة الواحدة يبلغ 9 جنيهات صالحة للاستخدام حتي 45 يوم ويتم إعادة غسلها وتعقيمها عقب كل استخدام وذلك وفقا لارشادات وزارة الصحة.

وكلف الشريف وكيل مديرية التربية والتعليم بتسخير جميع مجهودات التعليم الفني بالإسكندرية لإنتاج أكبر كمية من تلك الكمامات لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتغطية احتياجات محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة