الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أمريكا تؤكد خروج ” كورونا ” عن السيطرة ..وتوجه رسالة خطيرة للبشرية

كورونا
كورونا

قال أنتوني فوتشي، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي أبلغت عنه عدة ولايات قد يخرج عن السيطرة إذا لم توضع نظم قوية لتعقب المخالطين لافتا إلي ان ذلك سوف يتكرر في جميع الدول العالم التي من المنتظر أن تفقد السيطرة علي الفيروس القاتل في ظل عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية

وأوضح «فوتشي» لشبكة سي.إن.إن الإخبارية الأمريكية أن الولايات المتحدة مُعرضة لزيادة في عدد الإصابات مع رفع القيود عن النشاط الاقتصادي.

وأضاف: «عندما تبدأ في رؤية المزيد من الحالات بالمستشفيات فهذا بالتأكيد علامة تحذير بأنك في موقف تتخذ فيه الاتجاه الخاطئ».

وذكر مسح لرويترز أن 114 ألف شخص حتى الآن توفوا بمرض «كوفيد-19» في الولايات المتحدة.

وتشهد نحو 6 ولايات أمريكية ارتفاعًا في عدد المرضى داخل المستشفيات.

وأعلنت ولايتا تكساس ونورث كارولاينا، أمس الجمعة، تسجيل أكبر عدد لمرضى «كوفيد-19» داخل المستشفيات منذ ظهور الوباء، لكن مسؤولين في الولايتين قالوا إنهما يسجلا أيضًا واحدة من أقل معدلات الوفاة.

وقالت كيت براون، حاكمة ولاية أوريجون، إنها ستعلق طلبات بعض المناطق رفع قيود العزل بعدما سجلت الولاية يوم الخميس ارتفاعًا قياسيًا في عدد الإصابات اليومية.

وأمر جاري هربرت، حاكم ولاية يوتا، أمس الجمعة، معظم مناطق الولاية بوقف إجراءات رفع القيود بعد حدوث قفزة في عدد الإصابات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.