الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لمرضى السكر ..كيف تحمى نفسك من خطر الإصابة بكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا


قال الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة، إن أصحاب الأمراض المزمنة أن يتجنبوا أعراض الأمراض الأساسية المصابين بها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، بحيث تبقى نسبة السكر في الجسم معقولة، مشيرا إلى أن الفترة السابقة شهدت دعاية كبيرة للفيتامينات، وهو ما تسبب في تكالب المواطنين على شرائها من أجل الحصول عليها ظنا منهم أنها ستقيهم من الإصابة بالفيروس.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أن عددا كبيرا ممن تكالبوا على تلك الأدوية شباب صغار ولا يعانون من أي أمراض مزمنة، ولكنهم تسببوا في أزمة، مشيرا إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة أن يبتعدوا عن الاختلاط والنزول، والتعامل مع الجميع على أنهم مصابين بالفيروس.

وأوضح أن خدمة كبار السن واجب على كل الشباب الموجودين في أي منزل ومنعهم من النزول من المنازل، وأن يتم التحرك في حدود حتى لا ينقلوا الفيروس لذويهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.