الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:39 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. الأهلي يعلن رفض رد تبرعات ترك آل الشيخ

الخطيب وترك
الخطيب وترك

قالت مصادر بالنادي الأهلي أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب قرر عدم رد المكافآت التي منحها المستشار ترك آل الشيخ لنجوم الفريق بعد الفوز بالدوري معتبرا أن قيمة المكافآت 30 مليون جنيه ولم تدخل خزينة النادي فيما كشف شف محمد عثمان، المستشار القانوني السابق للنادي الأهلي،

أن مجلس إدارة الأهلي غير ملزم قانونا برد تبرعات تركي آل الشيخ لافتا إلي أن إجمالي رئيس هيئة الترفيه السعودية للنادي، بلغ 100 مليون و300 ألف جنيه.

وأوضح عثمان، خلال لقاء مع إبراهيم المنيس على قناة الأهلي، أن 30 مليونا من تلك المبالغ مستحقات للأهلي من إعارة الخماسي عماد متعب وأحمد الشيخ وصالح جمعة وحسين السيد وعمرو بركات، وخوض مباراتين وديتين أمام أتلتيكو مدريد الإسباني ومباراة اعتزال فؤاد أنور، إضافة إلى 70 مليون جنيه تبرعات.

وكشف عثمان أنه «تم مراجعه حسابات النادي الأهلى لمعرفة كل مليم دخل خزينة النادي، والأهلي حصل على البراءة في جميع البلاغات والشكاوي المقدمة ضده، واللجنة المالية أثبتت أن جميع هذا المبالغ دخلت خزنه النادي».

تابع عثمان: «مكافأة الفوز بالدوري قدمها تركي آل الشيخ للاعبي الفريق بشكل شخصي وكانت جميعها بالدولار، والمكافأة لم تدخل الحسابات الرسمية لخزينة النادي، وكان بإمكانه القيام بذلك لكنه قرر تقديمها للاعبين فلا يمكن اعتبارها من ضمن التبرعات».

من جانبهقال ترك رد آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي: «لن أدخل في مهاترات.. خلاصة القول.. فيه قضاء مصري عادل.. يضع النقاط على الحروف.. وفي الآخر الباب ده اتقفل تماما.. وفي انتظار رد القضاء والجهات المعنية المحترمة.. وحبي لمصر وقيادتها وشعبها المحترم لا نقاش فيه».

كان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد استقبل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، وتم التباحث حول مختلف الأطر والجوانب القانونية والإدارية والمتعلقة بطلب النادى الأهلى بشأن رد كافة التبرعات المالية التي دخلت خزينة النادى وفقاً لما ورد بقرار مجلس إدارة النادى أمس.

وتناول لقاء الوزير مع رئيس النادى الأهلى دراسة كافة الآليات القانونية لتنفيذ قرار مجلس إدارة النادى بذات الشأن والصادر بتاريخ 2 يونيو 2020، وستقوم الوزارة بالرد على النادى الأهلى بعد الانتهاء من دراسة خطاب النادى من كافة جوانبه على ان يتم ذلك من خلال اجتماع يجرى بين الإدارات القانونية بالوزارة والنادى .

ومن جانبه أعرب الكابتن الخطيب عن تقديره لجهود وزير الشباب والرياضة وحرصه على تهيئة الأجواء وحل كافة المشكلات التي تعترى النادى الأهلى والرياضة المصرية بوجه عام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.