الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عالم ياباني يكشف أسوأ سيناريو عن فيروس كورونا.. تعرف عليه

فيروس كورونا
فيروس كورونا

دعا رئيس شركة الأدوية اليابانية شيونوجي إلى إستراتيجية دولية طويلة الأمد لتطوير وتوزيع لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، محذرًا في الوقت نفسه من أن الآمال السياسية في إيجاد حل سريع قد تكون مخيبة للآمال، وفق ما أوردت صحيفة فايننشال تايمز.

قال آيساو تيشيروجي، الذي يرأس الجهود في شيونوجي، لتطوير لقاح Covid-19: "قد لا يرغب السياسيون في سماع هذا، لكن كل شيء لن يسير وفقًا للنصوص وستكون هناك حاجة لخطط احتياطية" .

وأضاف "يجب أن يكون هناك التزام من الشركات والأكاديميين والحكومات بأن هذه الجهود سوف تستمر على المدى الطويل".


يجرى تطوير أكثر من 100 لقاح لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم لمكافحة فيروس قتل بالفعل أكثر من 420.000 شخص.

ولفت إلى أن الحكومات حريصة على إعطاء الأمل للمواطنين وإعادة تنشيط اقتصاداتهم، ولكن هناك نقص في التعاون العالمي حول كيفية تصنيع اللقاحات وتقديمها إلى الاقتصادات الناشئة عندما تصبح متاحة.

وكشف آيساو تيشيروجي، إنه لا يزال هناك أسوأ سيناريو، بأن لا تعمل جميع اللقاحات [قيد التطوير].

ولفت الدكتور تيشيروجي: "بالإضافة إلى السؤال عن أي لقاح آمن وفعال، نحن بحاجة إلى النظر في مقدار السعة التي سيتم تأمينها في أي مكان وبأي سعر يمكن تقديمه".

وتابع: "إذا اختفى الفيروس خلال عامين، فهذا أمر رائع للبشرية، ولكن يمكن أن يكون أيضًا جحيمًا لنا إذا لم يستخدم أحد ما قمنا بتطويره بعد كل الاستثمارات التي قمنا بها".

كما شكك رئيس Shionogi في الجداول الزمنية وأهداف الإنتاج التي وضعها المنافسون.

وذكر إن أقرب موعد لتوزيع لقاحه المحتمل على المهنيين الصحيين، سيكون في شهر يناير المقبل.

وتعمل شركة الأدوية التي تتخذ من أوساكا مقرًا لها، والمتخصصة في الأمراض المعدية والأدوية المضادة للإنفلونزا، على تطوير لقاح تقليدي يعتمد على البروتين، وستهدف إلى توفير حوالي 10 ملايين جرعة، في اليابان في البداية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.