الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتين: ما يحدث في الولايات متحدة مؤشر على أزمات داخلية عميقة

فلادمير بوتين
فلادمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد إن الاحتجاجات المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة مؤشر على أزمات عميقة في البلاد، وذلك في أول تعليق له على الوضع.

وأضاف بوتين عندما طلب منه التعليق على الأحداث في الولايات المتحدة خلال مقابلة مع قناة "روسيا-1" إن "ما حصل مؤشر على وجود أزمات داخلية عميقة".

وربط الاضطرابات بأزمة تفشي كوفيد-19 قائلا "إنها تدل على وجود مشكلات. سلّطت أمور مرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد الأضواء على مشكلات عامة".

ونشرت القناة التلفزيونية الروسية مقتطفات من المقابلة التي ستُبث بالكامل مساء الأحد وتعد أول مقابلة لبوتين منذ تفشي الوباء.

وقارن بوتين بين الولايات المتحدة وروسيا قائلا بينما "نخرج نحن من الوضع المرتبط بفيروس كورونا بشكل ثابت وبأقل خسائر ممكنة، لا تسير الأمور بهذا الشكل في الولايات المتحدة".

وأكدت روسيا الأحد 8835 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات لديها إلى 528,964، وهو ثالث أعلى عدد في العالم (بحسب الأرقام المطلقة)، بينما سجّلت الولايات المتحدة أعلى عدد إصابات حتى الآن بلغ 2,07 مليون.

​​​​​​

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.