الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في عيد ميلاده ال٧٤ .. ترامب يكشف عن حقيقة وضعه الصحي

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في يوم عيد ميلاد الرابع والسبعين، كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حقيقة وضعه الصحيّ، عقب انتشار فيديو له، وهو ينزل من منصة بخطوات حذرة.

وخلال حفل تسليم شهادات في أكاديمية "ويست بوينت" العسكرية المرموقة قرب نيويورك، ألقى ترامب خطابا صبغته، على غير العادة، نبرة توافقية سعى عبرها لتهدئة الجدل مع وزارة الدفاع (البنتاجون).

وعند مغادرته المنصة، بدا أن الرئيس الأميركي يواجه صعوبة في النزول، وكانت خطواته صغيرة وحذرة بشكل غير طبيعي.

وأشارت وسائل إعلام أميركية أيضا إلى استعماله كلتا يديه لحمل كأس ماء خلال الخطاب، كما واجه صعوبة في نطق اسم بطل الحرب العالمية الثانية، الجنرال دوجلاس ماكارثر.

وردّ ترامب، الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية في نوفمبر المقبل، في تويتر، مساء السبت، على التساؤلات بشأن وضعه الصحيّ.

وقال الرئيس إن ممر الوصول "طويل جدا وحاد، ليس لديه سور جانبي، والأهم أنه كان زلقا جدا"، مشيرا إلى أنه كان حذرا جدا حتى لا يسقط ويعطي الإعلام فرصة للسخرية منه.

وشدد ترامب أنه قطع الأمتار الثلاثة الأخيرة من الممر "راكضا"، في إشارة ذات دلالة على أنه يتمتع بكامل عافيته.

ويخوض الملياردير الجمهوري حملته للانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر، التي سيواجه فيها مرشح الحزب الديموقراطي جو بايدن، البالغ 77 عاما.

من جهة أخرى احتفل أنصار ترامب في ولاية فلوريدا بعيد ميلاد الرئيس بالقوافل والمواكب البحرية واستعراضات في جميع أنحاء الولاية.

وذكرت صحيفة "بالم بيتش بوست" أن قافلة معارضة لترامب نظمت أيضًا للاحتجاج على العنصرية، والدعوة إلى إصلاح الشرطة.

وفي حديثه إلى خريجي كلية ويست بوينت العسكرية، قال ترامب إن عيد ميلاده يتزامن مع الذكرى 245 لتأسيس الجيش الأميركي.

وأضاف "لا علاقة بين الأمرين، سيكون عيد ميلادي أيضا. لا أعرف ما إذا كان ذلك قد حدث عن طريق الصدفة. هل حدث ذلك عن طريق الصدفة، من فضلك؟ ولكنه يوم عظيم بسبب عيد ميلاد الجيش".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة