الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:54 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اقتصادى : 13 مجمعا صناعيا يواجه البطالة ويشجع الاستثمار ويعمق المنتج المحلى

المهندس محمد عبدالعاطى
المهندس محمد عبدالعاطى

كشف المهندس محمد عبدالعاطى، خبير الاستثمار والتنمية الصناعية، أن انتهاء الحكومة من انشاء 13 مجمع صناعى مجهز بالتراخيص بـ 12 محافظة منها 9 محافظات بالصعيد تضم 4317 مصنعا ، يساهم فى تعميق المنتج المحلى وتوفير فرص العمل لابناء المحافظات الجنوبية ، اضافة الى أنه يساهم فى رفع معدلات الانتاج .

وأوضح عبدالعاطى ، أن المجمعات الصناعية فى المحافظات تقضى على البطالة بتوفيرعشرات الالاف من فرص العمل خاصة بعد تأثر الجميع بأزمة فيروس كورونا ، مشيرا الى أن هذه المجمعات الصناعية تجذب المستثمرين وتشجع رجال الأعمال على التصنيع والاستمرار فى الانتاج خاصة بعد تيسير اجراءات استخراج التراخيص الصناعية ورقمنة الخدمات من قبل الحكومة .

أشاد عبدالعاطى ، بالدور الذى تقوم به الحكومة فى تقديم الدعم وحوافز للمستثمرين ومعالجة التشوهات الجمركية التى تؤثر بالسلب على الصناعة المحلية والاصرار على المضى فى طريقها لتعميق المنتج المحلى بانشاء المجمعات الصناعية لزيادة الانتاج المحلى ليحل محل الواردات اضافة الى زيادة الصادرات بفتح أسواق جديدة للمنتج المصرى خاصة بالدول التى تأثرت بالفيروس .

تابع عبدالعاطى ، أن توزيع المجمعات الصناعية على المحافظات هو توزيع عادل ليستفيد أبناء جميع المحافظات من الاستثمارات بتوفير فرص عمل لهم وليس فقط كما كان يحدث سابقا بأن تنشأ المصانع فى القاهرة الكبرى وبعض المحافظات ما يزيد من الهجرة الداخلية من الريف والصعيد الى المدن الصناعية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة