الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عودة النشاط الرياضي يثير الفتنة بين الأندية.. تعرف علي موقف الخطيب ومرتضي

محمود الخطيب ومرتضى منصور
محمود الخطيب ومرتضى منصور

عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمراً صحفياً مساء اليوم كشف من خلاله شروط عودة النشاط الرياضي بالأندية ومراكز الشباب ومواعيدها.

يذكر أن النشاط الرياضي متوقف في مصر لفترة ليست بالقصيره، للحفاظ على سلامة وصحة كل ما يعمل في مجال الرياضي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد الآونة الأخيرة.

وبعد أن تأكد عودة النشاط الرياضي بالأندية من يوم 20 يونيو مره أخرى تنقسم الأندية بين مستفيدين وخاسرين، خصوصا قبل إجتماع الأندية مع الجبلاية الاستقرار على استكمال المنافسات المحلية.

وفي هذا التقرير نكشف لكم الأندية المستفيده من عودة النشاط والمنافسات المحلية، بالإضافة إلى الأندية الخاسرة..

الأندية المستفيدة من عودة النشاط

1- الأهلي : يعد المارد الأحمر اكثر الأندية استفادة من عودة النشاط خصوصا من حيث الموارد المالية والبطولات التي يسير فيها بشكل جيد.
ويتصدر الأهلي لبطولة الدوري الممتاز بفارق كبير عن أقرب منافسيه ويعد الأقرب لحصد اللقب يتبقي فقط استئناف البطولة من أجل تتويجة، اما في دوري أبطال أفريقيا نجح المارد الأحمر في الصعود لدور قبل النهائي ليضع اسمه ضمن احد المرشحين لحصد البطولة بعد صعوده واقترابه من تحقيقها.
وعن الموارد المالية فكان الأهلي له تجربة فريدة في مجال الرياضي بعد انتشار فيروس كورونا ورفضه القاطع المساس برواتب العاملين والمدربين واللاعبين داخل النادي وتوفير لهم الرواتب في المواعيد المحدده، لذلك يحتاج الأهلي لعودة النشاط من أجل عودة موارد المالية مره اخرى لسد احتياجات النادي الأحمر.

2- المقاولون العرب : هو من الأكثر المستفيدين من استئناف البطولات المحلية خصوصا وأنه يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة وبفارق 16 نقطة عن النادي الأهلي المتصدر.
ويسير المقاولون العرب بشكل جيد حيث يسعى من أجل انهاء الموسم في المركز الثاني للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة المقبلة.

3- بيراميدز : لم يكن اكثر المستفيدين بسبب استقراره الإداري والفني منذ الموسم الماضي لكنه ليس من الخاسرين بشأن عودة النشاط مره اخري، خصوصا وأنه يحتل المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز ويسعى من أجل الحفاظ على ترتيبه بالمسابقة للمشاركة في بطولة الكونفدرالية النسخة المقبلة.

الخاسرين من عودة النشاط

1- الزمالك : يعد الفارس الأبيض اكثر الخاسرين من عودة النشاط والمنافسات المحلية بعد تذبذب نتائجه في بطولة الدوري مما جعله يحتل المركز الرابع وبفارق 18 نقطة عن النادي الأهلي المتصدر، وهو ما جعل مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك يرفض بشكل قاطع عودة المنافسات المحلية.

2- الأندية المهدده بالهبوط : يتزيل جدول ترتيب الدوري كلا من اف سي مصر، ومصر المقاصة، ووادي دجلة، وطنطا، وطلائع الجيش ، واسوان، وحرس الحدود، وهم يعدوا اكثر الخاسرين بعد نتائجهم السلبية في فترة قبل توقف النشاط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة