الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

العاهل الأردني يبحث مع قيادات ”الكونجرس” تعزيز العلاقات الثنائية

العاهل الأردنى
العاهل الأردنى

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء اجتماعا مع أعضاء لجان وقيادات في الكونجرس الأمريكي عبر تقنية الاتصال المرئي حضر جانباً منها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، ولجنتي الشؤون الخارجية والخدمات العسكرية في مجلس النواب.

أشاد الملك بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة معربا عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة في العديد من المجالات التنموية والدفاعية.
وتناولت الاجتماعات المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما جدّد الملك التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعاد الملك التأكيد على أن أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراض في الضفة الغربية هو أمر مرفوض ويقوض فرص تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

و من جانبها قالت رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إن جلالة الملك يحمل رؤية ثاقبة وصادقة تجاه مختلف القضايا في المنطقة والعالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.