الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة الممثلة شبيهة وردة التي هزت مصر بعد مقتلها في ذكرى ميلادها

فاتن فريد ووردة الجزائرية
فاتن فريد ووردة الجزائرية

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة فاتن فريد، حيث ولدت في مثل هذا اليوم 18 يونيو عام 1945، أطلق عليها لقب "توأم" المطربة الجزائرية وردة من حيث ملامح الوجه للدرجة التي يختلط فيها الجمهور في التفرقة بينهما، عملت مع كبار نجوم السينما المصرية أمثال، فريد شوقي ومحمود ياسين وعزت العلايلي وبوسي وأحمد بدير وغيرهم.

"الموجز" يستعرض من هذا التقرير قصة مقتل الفنانة فاتن فريد الشهيرة التي هزت مصر في ذكرى ميلادها:ـ

ـ اسمها الحقيقي نبيلة عباس مرسي، درست في القسم الحر بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت منه عام 1975، وعملت في السينما ولمعت أولاً كمغنية في سوريا ولبنان.

ـ تزوجت من خارج الوسط الفني وأنجبت خمس بنات هن " سمر وهويدا ومنال ودلال وغزال"، ثم تزوجت للمرة الثانية قبل وفاتها بعام وأصبح زوجها هو منتج ألبوماتها.

ـ كانت تمتاز بحرصها الشديد في تعاملاتها مع الآخرين، فلم تكن تسمح بدخول أي شخص غريب بيتها، وجاء هذا الحرص بعد مقتل الفنانة وداد حمدي على يد الريجسير الخاص بها والذي طعنها بالسكين.

ـ لقيت فاتن فريد الشهيرة بأغنية "كلامك كدب" مصرعها على يد عامل بمحطة وقود يوم الخميس الموافق 15 فبراير عام 2007، حيث جاء يستغيث بزوجها "صاحب محطة الوقود" الحاج فتحي محمود حسين من أجل إعادته إلى العمل مرة آخرى بعد أن طرده، ودارت مشادة كلامية بينها وبين العامل تطور الأمر أمسك العامل بسكين وطعنها طعنتين بالبطن والصدر ولم يكن الزوج موجوداً بالمنزل.

ـ أمر وكيل أول نيابة الحوادث بحبس العامل أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجه له تهمة القتل العمد، لقيامه بقتل نبيلة عباس مرسي داخل مسكنها بعمارات شركة القاهرة للإسكان بشارع المطبعة بمنطقة فيصل، وكشف المتهم في اعترفاته أنه لم يقصد قتل المطربة فهي كانت إنسانة طيبة ولها مواقف طيبة كثيرة معه.

ـ قالت ابنتها الكبرى هويدا فوزي بعد مقتل والدتها أنها حتى الآن لم تصدق ما حدث، حيث انهمرت في نوبة بكاء شديدة وقالت: "فاتن فريد لم تكن فقط أمي ولكنها كانت صديقتي فأنا أسكن بالعمارة المجاورة لها، وقبل مقتلها بدقائق كنت أتحدث إليها تليفونياً واستمر الحوار بيننا قرابة ساعة حيث تحدثنا في أمور الدين وبالتحديد عن فضل سورة يسن".

ـ من أبرز أعمالها السينمائية، فيلم "الرغبة" و"الضياع" و"عاشق الروح" و"وحوش الميناء" و"صراع الأقوياء" و"امرأة تدفع الثمن" و"الجدعان الثلاثة" و"عاشق الروح" و"العتبة جزاز" و"نوارة" والكثير من الأعمال.

ـ تألقت في تقديم الأغنية الشعبية وكان من أهم أغانيها، "اللي تعبنا سنين في هواه" و "نص كلامك كدب" و "إن كنت ناسي" و"غدارين" و"ووفر دواك" و"يا أنا يا هية" و "خليك على عومي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.