الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جامعة مصر للمعلوماتية تفتتح فاعليات مؤتمرات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي بأوروبا حظك اليوم 18 أبريل 2024.. الحظ يحالف الأسد والارتياح يسيطر على الحمل أسعار الخضروات اليوم الخميس 18-4-2024.. تراجعت بعد زيادة المعروض بالأسواق تفاصيل اتهام جمال مبارك بسرقة 75 طن ذهب من البنك المركزي وماذا قال شقيقه.. فيديو فيلم عالماشي لـ علي ربيع يحقق إيرادات ضئيلة بشباك التذاكر مواعيد القطارات اليوم الخميس 18-4-2024 رسمياً.. الموافقة على بدء تنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال ثابت ثابت سعر الذهب اليوم الخميس 18-4-2024 وقفزة غير متوقعه في الجنيه حظك اليوم 18 أبريل 2024.. التركيز سر نجاح الثور ومشاكسات طارئة أمام الجدي حظك اليوم 18 أبريل 2024.. الدلو يتعامل مع التحديات وأفكار عظيمة للحوت أسعار اللحوم اليوم الخميس 18-4-2024.. تراجع جديد بالأسواق ومنافذ وزارة الزراعة وزير التعليم العالي: نعمل على وقف هجرة العقول العربية من خلال خلق بيئة جاذبة للأبحاث

عودة النشاط الرياضى فى السعودية أغسطس المقبل

أعلنت رابطة الدوري السعودي، فى بيان رسمي اليوم، الخميس، عودة مسابقة دوري المحترفين يوم 4 أغسطس المقبل، على أن يختتم الموسم يوم 9 سبتمبر.

وبدأت وزارة الرياضة السعودية التنسيق مع وزارة الصحة لوضع البروتوكولات والأنظمة الوقائية الهادفة لحماية اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية من فيروس كورونا المستجد، عقب إعلان استئناف الأنشطة الرياضية، التى توقفت نحو ثلاثة أشهر بسبب "كوفيد 19".

وكانت الحكومة السعودية قد قررت السماح بعودة النشاط الرياضى، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوى لاستئناف المسابقات الآسيوية، وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022، قرر تحديد الرابع من أغسطس المقبل موعدًا لعودة استئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن الاتحاد السعودى لكرة القدم وضع عدداً من الإجراءات المشددة مع اللجنة الطبية المشرفة على عودة النشاط الرياضى فى الملاعب السعودية، وتتضمن الإجراءات تعقيم جميع الملاعب التى ستقام عليها المباريات فى جميع مناطق المملكة بوقتٍ كافٍ قبل بداية أى مباراة، على أن تستوفى جميع الشروط التى تتوافق مع البرتوكول الصحي.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أنه يتم الفحص والكشف على جميع اللاعبين قرابة 480 لاعباً من جميع أندية المحترفين، تشمل قائمة الـ30 لاعباً فى كل فريق، من خلال أخذ مسحات طبية لكل منهم، والتأكد من عدم وجود أى أعراض تتعلق بمرض كورونا، وقد تم التعامل مع مختبر لإظهار نتائج نتيجة الفحص خلال فترة قصيرة، كما تم التنسيق بين وزارة الرياضة ووزارة الصحة للتعاقد مع شركات متخصصة، والاطلاع أولاً بأول على جميع الاستعدادات والإمكانيات لتحقيق الأهداف المتعلقة بملف بروتوكول استئناف مباريات الدوري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.