الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب : تحذير نقابة الأطباء ” متأخر ” ..وامتحانات الثانوية في موعدها

الدكتورة ماجدة نصر
الدكتورة ماجدة نصر

وصفت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب, خطاب نقابة الأطباء الخاص بالمطالبة بإعادة النظر في عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي2019/2020 بالمتأخر الذي يسبب ارتباك للطلاب.

حيث قالت الدكتورة ماجدة نصر أنه علي الرغم من أن خطاب نقابة الاطباء جاء من باب الحرص علي المصلحة العامة, ولكن توقيته متأخر ويزيد من قلق وتوتر طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة, وبخاصة أن وزارتي التربية والتعليم والصحة اتخذوا كافة الاجراءات الاحترازية والتأمين اللازم لسلامة الطلاب.

وأشارت الي أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة في وقت عدم معرفتنا بموعد انتهاء جائحة فيروس كورونا غير منطقي, مشددة علي ضرورة أن يتم التعايش مع الفيروس.

وأوضحت الدكتورة ماجدة نصر أن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة ثم بالتنسيق بين عدد من الوزراء والجهات المختصة وليس قرار للوزير منفرد, معبره عن ثقتها في الاجراءات التي اتخذتها الوزارة من تعقيم للجان الامتحانية ووضع بوابات تعقيم أمامها وقصر عدد الطلاب في اللجان علي 14 طالب فقط, الي جانب تسليمهم قفازات وكمامات وأدوات تعقيم, مشيرة إلى أن الطالب الذي يكون لديه سخونية يمنع من دخول الامتحانات منعا لنقل العدوى.

وكانت نقاية الأطباء قد طالبت خلال خطاب أرسلته للرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة النظر في عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها المقرر يوم الأحد الموافق21 يونيو الجارى .
واشارت نقابة الأطباء خلال خطابها أن الفترة الحالية لاتزال ملامح جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد غير واضحة لما تشكله من بؤرة انتشار في ظل تزايد الأعداد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة