الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. طارق شوقى يوجه رسالة مهمة لأولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة بعد تحذير نقابة الأطباء

طارق شوقي
طارق شوقي

في أول تعليق له على مخاطبة نقابة الأطباء للرئاسة ومجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتأجيل امتحانات الثانوية العامة، في ظل زيادة حالات المصابين بكورونا قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، إن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة في الموعد المعلن عنه هو قرار الدولة بأكملها.

وأضاف شوقي، في تصريحات له عبر جروب ائتلاف معلمي مصر عبر تطبيق "واتس أب" أن الدولة ستوفر كل شيء ممكن لتأمين الطلاب.

كانت حالة من الجدل قد أثيرت أمس بعد أن قامت النقابة العامة للأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري، ونقيب أطباء القاهرة الدكتورة شيرين غالب، بتوجيه خطابات رسمية إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير التربية والتعليم، لإعادة النظر في عقد امتحانات الثانوية العامة بشكله التقليدي في الموعد المزمع عقده خلال شهر يونيو الجاري.

وحذرت النقابة من أنه لا تزال ملامح الجائحة غير واضحة لما تشكله من بؤرة انتشار في ظل التزايد المطرد للأعداد، ومن المعلوم أنه يستحيل وقاية هذه الأعداد الغفيرة من الطلاب وذويهم حتى تحت أحسن الظروف والإجراءات، مما سوف ينتج عنه زيادة حتمية في عدد الإصابات بين صفوفهم على مستوى الجمهورية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أنه حتى هذه اللحظة لم تغير وزارة التربية والتعليم أي من خططها الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة ابتداءا من يوم الاحد القادم الموافق 21 يونيو 2020 .

وقال المصدر، أن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة من يوم 21 يونيو 2020 لم يكن قرار وزير التربية والتعليم وحده ، ولكنه قرار تم اتخاذه في جلسات عديدة جمعت كافة ممثلي اجهزة الدولة المعنية بعد دراسة كافة المقترحات والبدائل ، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من جميع الاعمال الخاصة بوضع اسئلة الثانوية العامة و طباعة الامتحانات و وضعها في الصناديق المعدنية الخاصة بنقلها ، كما تم توزيع خطابات الندب على المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، بالاضافة إلى الانتهاء من تجهيز الاستراحات الخاصة بالمعلمين بشكل يليق بمعلمي مصر المشاركين في هذا الواجب الوطني وسط ظروف ستثنائية تشهدها مصر ودول العالم اجمع.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم الانتهاء من فرش لجان امتحانات الثانوية العامة 2020 غدًا الجمعة الموافق 19 يونيو 2020 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن شركات التعقيم ستقوم بتعقيم جميع لجان امتحانات الثانوية العامة فجر يوم السبت الموافق 20 يونيو 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم غلق مقار اللجان بعد تعقيمها وعدم السماح لأي شخص بدخولها لأي سبب لضمان بقاء فاعلية التعقيم وعدم فتحها إلا عند دخول الطلاب في اليوم التالي يوم 21 يونيو 2020 لأداء اول امتحان في جدول امتحانات الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه أن سيتم تنظيف اللجان وتجهيزها للتعقيم في المرات التالية عقب كل امتحان.

وقررت وزارة التربية والتعليم استمرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 في موعدها المعلن ابتداء من يوم 21 يونيو 2020 حتى 21 يوليو 2020.

وعرضت وزارة التربية والتعليم فيلما يكشف كافة الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتأمين أول امتحانات ثانوية عامة في زمن كورونا .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.