الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

5 أحكام لامتحانات الثانوية العامة 2020.. تعرف عليها

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة أحكام لانعقاد امتحانات الثانوية العامة هذا العام بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام بدءا من بعد غدا الأحد 21 يونيو 2020 باختبار اللغة العربية.

وتضم تلك الأحكام التالي:
١. تأجيل الامتحان للطلاب للدور الثاني بالدرجة الفعلية حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي.
٢. السماح بدخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية للطالب الذي يثبت عدم سلامته الصحية مع ارتفاع في درجة الحرارة بناء على التقرير الطبي.
٣. في حال حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة يعقد الأمر على المسئول الصحي، لتحديد خروجه أو بقائه في اللجنة وفقا للتقرير الطبي، في حال خروجه يتم نقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى لتحديد حصوله على الدرجة الفعلية بناء على تقرير المستشفى.
٤. الطالب الذي يتأخر عن الساعة التاسعة لا يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائبًا.
٥. السماح للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان نظرا لظروف قهرية (حجر صحي أو إصابة الطالب بكورونا) بدخول امتحانات الدور الثاني ويعتبر لهم الدور الأول ويسمح لهم حال الرسوب في مادة او مادتين دخول دور ثاني يحدد موعده لاحقا.
٦. تعقد الامتحانات العامة بعد قرار الدولة بعودة الحياة طبيعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.