الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام .. هذه انجازات مديرية القوي العاملة بالمنيا في شهر

وزير القوي العاملة محمد سعفان
وزير القوي العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، تعيين 95 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة المنيا، وذلك من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوي العاملة بالمحافظة ، وذلك من بين 320 من راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب .
وقال "سعفان": إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة فى إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.
وأوضح وليد عبد الرحمن مدير المديرية ، في تقريره الشهري لوزير القوي العاملة أن المديرية خلال مايو الماضى قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 160 منشأة ، فضلا عن القيام بـ 7 حملات تفتيشية أسفر عنها تحرير 11 محضراً للسلامة والصحة المهنية من خلال المكاتب التابعة للمديرية .
وقال مدير المديرية ، أنه فى مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف رعاية اجتماعية وصحية لهذه الفئة المسجلة بوحدة المديرية بإجمالي 98 الفاً و 92 جنيها تمثلت في صرف 5 منح زواج باجمالى مبلغ 15 ألفاً ، و21 منحة مولود بـ 42 ألفاَ ، و6 منح وفاة بـ 12 ألفاً ، و8 منح عمليات جراحية بـ 28 ألفأ ، فضلا عن 3 منح علاج بـ 1092.
وللتأكد من تطبيق المنشآت للإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، تم التفتيش على 106 مصانع من خلال مفتشى العمل التابعين للمديرية ، كما تم تشكيل غرفة عمليات مستمرة لمتابعة موقف المنشآت أولاً بأول .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة