×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أغسطس 2020 09:42 مـ 16 ذو الحجة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

والدها ممثل شهير .. أسرار لا تعرفها عن عبلة الكحلاوي بعد شائعة وفاتها بكورونا

الداعية الإسلامى عبلة الكحلاوي
الداعية الإسلامى عبلة الكحلاوي

أثار خبر وفاة الداعية الإسلامي الكبيرة الدكتورة عبلة الكحلاوي بعد شائعة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، اهتمام شريحة كبيرة من جمهورها ومحبيها حيث تداول رواد مواقع التواصل شائعة الوفاة كسرعة البرق على منصات السويشال ميديا.

ونفت الداعية الإسلامي ما تردد حول إصابتها بكورونا ووفاتها قائلة: "الله يسماحهم مروجي الشائعات.. عايزين تقفلوا باب من أبواب الخير"، مؤكدة في إحدى تصريحاتها أن كتائب الإخوان هم من وراء تلك الشائعات لهدم كل ما هو خير في مصر.

"الموجز" يكشف محطات هامة لا يعرفها الجمهور عن الداعية الإسلامي عبلة كحلاوي:ـ

ـ اسمها الحقيقي عبلة محمد مرسي عبد اللطيف الكحلاوي، ابنة الفنان الكبير محمد الكحلاوي.

ـ التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت في قسم الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير عام 1974 في الفقة المقارن، ثم حصلت على الدكتوراة عام 1978.

ـ تزوجت من اللواء مهندس ياسين بسيوني الذي استشهد في حرب أكتوبر، أنجبت منه 3 بنات هن الدكتورة مروة أستاذة الإعلام بجامعة أكتوبر، والدكتورة هبة الله التي تخرجت في كلية الصيدلة، والمحاسبة ردينة التي حصلت بعد دراستها على دبلوم في معهد الدراسات الإسلامية في الشريعة.

ـ انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات في الرياض وفي جامعة الأزهر.

ـ تولت رئاسة قسم الشريعة الإسلامية في كلية التربية في مكة المكرمة.

ـ قامت بتلقى دروساً داخل الكعبة المشرفة بعد صلاة المغرب للسيدات عام 1987، حيث كانت تستقبل المسلمين من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء الدروس داخل مسجد والدها الكحلاوي في حي الباستين.

ـ طلبت منها السيدة ياسمين الخيام إلقاء دروساً دينية للفنانات التائبات في مسجد والدها الشيخ محمود خليل الحصري بمحافظة 6 أكتوبر، وكانت من بين هؤلاء الفنانات شمس البارودي وعفاف شعيب ونورا وشهيرة.

ـ أسست جمعية خيرية بالمقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات

عبلة الكحلاوي وفاة كورونا مروة ياسين بسيوني ردينة ياسين بسيوني فيس بوك انستجرام

مواقيت الصلاة

الخميس 09:42 مـ
16 ذو الحجة 1441 هـ 06 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:17
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:45
العشاء 20:10