الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

والدها ممثل شهير .. أسرار لا تعرفها عن عبلة الكحلاوي بعد شائعة وفاتها بكورونا

الداعية الإسلامى عبلة الكحلاوي
الداعية الإسلامى عبلة الكحلاوي

أثار خبر وفاة الداعية الإسلامي الكبيرة الدكتورة عبلة الكحلاوي بعد شائعة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، اهتمام شريحة كبيرة من جمهورها ومحبيها حيث تداول رواد مواقع التواصل شائعة الوفاة كسرعة البرق على منصات السويشال ميديا.

ونفت الداعية الإسلامي ما تردد حول إصابتها بكورونا ووفاتها قائلة: "الله يسماحهم مروجي الشائعات.. عايزين تقفلوا باب من أبواب الخير"، مؤكدة في إحدى تصريحاتها أن كتائب الإخوان هم من وراء تلك الشائعات لهدم كل ما هو خير في مصر.

"الموجز" يكشف محطات هامة لا يعرفها الجمهور عن الداعية الإسلامي عبلة كحلاوي:ـ

ـ اسمها الحقيقي عبلة محمد مرسي عبد اللطيف الكحلاوي، ابنة الفنان الكبير محمد الكحلاوي.

ـ التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت في قسم الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير عام 1974 في الفقة المقارن، ثم حصلت على الدكتوراة عام 1978.

ـ تزوجت من اللواء مهندس ياسين بسيوني الذي استشهد في حرب أكتوبر، أنجبت منه 3 بنات هن الدكتورة مروة أستاذة الإعلام بجامعة أكتوبر، والدكتورة هبة الله التي تخرجت في كلية الصيدلة، والمحاسبة ردينة التي حصلت بعد دراستها على دبلوم في معهد الدراسات الإسلامية في الشريعة.

ـ انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات في الرياض وفي جامعة الأزهر.

ـ تولت رئاسة قسم الشريعة الإسلامية في كلية التربية في مكة المكرمة.

ـ قامت بتلقى دروساً داخل الكعبة المشرفة بعد صلاة المغرب للسيدات عام 1987، حيث كانت تستقبل المسلمين من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء الدروس داخل مسجد والدها الكحلاوي في حي الباستين.

ـ طلبت منها السيدة ياسمين الخيام إلقاء دروساً دينية للفنانات التائبات في مسجد والدها الشيخ محمود خليل الحصري بمحافظة 6 أكتوبر، وكانت من بين هؤلاء الفنانات شمس البارودي وعفاف شعيب ونورا وشهيرة.

ـ أسست جمعية خيرية بالمقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.