×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 أغسطس 2020 06:31 صـ 25 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

صناع الدراما يرفعون شعار ”لا للملل” بإنتاج المسلسلات القصيرة

الموجز

بدأت فكرة المسلسلات القصيرة في الإنتشار بالدراما المصرية وسط ترحيب كبير من نجوم الفن وشركات الإنتاج، فهي لها الكثير من المميزات أهمها أن أحداثها قصيرة ومكثفة ومدة الحلقة لم تتجاوز النصف ساعة، وفي البداية كانت مقتصرة علي الفنانيين الشباب فقط لكن في الوقت الحالي شهدت مشاركة نجوم الصف الأول، وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" تفاصيل هذه الأعمال.

البداية مع مسلسل "شديد الخطورة" الذي من المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة علي المنصة الإلكترونية "watchit" بعد تأجيل عرضه لأكثر من مرة ويقوم ببطولته الفنان أحمد عوضي وسيخوض من خلاله تجربة المسلسلات القصيرة لأول مرة، ويجسد فيه دور شاب يدعي "مالك" يعيش مع والده المُسن، ويجسد دوره الفنان هادي الجيار، إلا أن حظه السئ يقوده للوجود داخل أحد البنوك أثناء السطو عليها، من قبل إحدى العصابات فيصبح أحد شهود العيان على عملية السطو، ما يعرضه لتهديدات تطال أسرته وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي.
حيث يتناول المسلسل عدة قضايا مهمة أبرزها عالم الهاكرز، والشائعات التى يروجها البعض على مواقع السوشيال ميديا، ومدى خطورتها على الأمن القومى للبلاد العربية، وتأثير تلك الشائعات على الشعوب والأجيال الصغيرة، كذلك مدى تأثيرها على إحداث البلبلة وسط المؤسسات والشعب وضرب جميع الأفكار وبث الروح الهدامة فى البلاد.
ويشارك في بطولة مسلسل "شديد الخطورة" مجموعة من النجوم منهم أحمد العوضي، وريم مصطفي، ورياض الخولى، وهادى الجيار، ومحمود حجازى، وناهد رشدى، وحمزة العيلى، وحسنى شتا، وخالد كمال، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج حسام علي، ومن المقرر تقديم المسلسل على أكثر من جزء كل جزء سبع حلقات.


ويستعد فريق عمل "ما وراء الطبيعة" لإستئناف التحضيرات الخاصة بالمسلسل لعرضه مطلع العام المقبل علي إحدي المنصات الرقمية، فهو مأخوذ عن سلسلة روايات حملت نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، والتي حققت مبيعات تجاوزت 15 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.
حيث يعرض المسلسل فى 6 حلقات مدة كل حلقة 60 دقيقة، على أن يتم تقديمه فى أكثر من موسم للعرض على إحدى المنصات العالمية فى الشرق الأوسط، وتدور أحداثه في ستينات القرن الماضي حول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت إسماعيل، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث الفريدة وغير العادية الواحدة تلو الأخرى، فتعتمد أحداث المسلسل علي الإثارة والتشويق ويتم حاليًا تصوير الأحداث الخارقة للطبيعة بشكل احترافي وذلك من خلال استخدام تقنيات ومؤثرات بصرية قوية، ويقوم ببطولة المسلسل الفنان أحمد أمين، والفنانة هبة مجدي، ونخبة كبيرة من نجوم الفن وهو من إخراج عمرو سلامة، وإنتاج محمد حفظي.


ونختتم بمسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" الذي عرض الفترة الماضية وحقق نجاح جماهيري كبير ونسب مشاهدات عالية ويقوم ببطولته الفنان آسر ياسين، والفنانة منة شلبي، وتدور أحداثه فى إطار تشويقى اجتماعى، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب إبراهيم عبد المجيد، والمسلسل سيناريو وحوار إياد إبراهيم، ومحمد هشام عبيه، وسمر عبد الناصر.


وشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم آسر ياسين، ومنه شلبى، وسوسن بدر، وعبد العزيز مخيون، ورشدى الشامى، وخالد أنور، وعارفة عبد الرسول، وأحمد خالد صالح، ومحمد حاتم، وعدد من ضيوف الشرف يظهورن تباعًا على مدار الحلقات.

آسر ياسين منة شلبي أحمد العوضي ريم مصطفي هبة مجدي

مواقيت الصلاة

السبت 06:31 صـ
25 ذو الحجة 1441 هـ 15 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:00