الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:21 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في ذكرى ميلاده.. أسرار اللقاء الخفي بين أشرف عبد الغفور ومرشد جماعة الإخوان

أشرف عبد الغفور ومرشد جماعة الإخوان
أشرف عبد الغفور ومرشد جماعة الإخوان

يحتفل اليوم الفنان أشرف عبد الغفور، بعيد ميلاده الـ 77 حيث ولد في مثل هذا اليوم 22 يونيو عام 1942، اشتهر بتجسيد الأدوار التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية أبرزها مسلسلي "محمد رسول الله" و"الإمام مالك" و"آئمة الهدى" و"عظماء في التاريخ".

"الموجز" يرصد في السطور التالية أسرار لقاء أشرف عبد الغفور ومرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع والذي أثار غضب الوسط الفني وجمهوره ومحبيه والكثير عن حياته:ـ

ـ حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، متزوج من ابنة عمه، وهو والد الفنانة ريهام عبد الغفور وشقيقتها ريم وشقيقها تامر عبد الغفور.

ـ بدأ مشواره الفني من خلال خشبة المسرح وكانت البداية عام 1962 في مسرحية "جلفدان هانم"، ثم توالت أعماله المسرحية مثل "ثلاث ليال" و"موت بلا قبور" و"مصرع جيفارا" و"وطني عكا" و"النار والزيتون" وآخر أعماله المسرحية "الملك لير" بطولة الفنان الكبير يحيي الفخراني.

ـ يمتلك رصيد فني كبير في الدراما والسينما ومن أبرز أعماله، فيلم "الشيطان" و"رجال في المصيدة" و"بلا رحمة" و"الشوارع الخلفية" و"ولا شىء يهم" ومسلسل "القاهرة والناس" و"دعاء الماضي" و"فارس بلا جواد" و"حضرة المتهم أبي" و"يتربى في عزو" ، والكثير من الأعمال.

ـ أثار "عبد الغفور" غضب شريحة كبيرة من الفنانين وأصدقائه وجمهوره بعد مقابلته مرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، حيث كان نقيباً لنقابة المهن التمثيلية مبرراً لقاءه بمنطلق "افهم عدوك"، مؤكداً أن لقاءه بالمرشد لم يأت فجأة وإنما سبقه عدة تحركات منها اتصال من المشرف عن اللجنة الثقافية والفنية طلباً لمشاركتهم في مسيرة الأقصى.

ـ وكشف عبد الغفور بأنه لم يذهب إلى حزب الحرية والعدالة لأن هذا سيعد موقفاً سياسياً واختار المرشد بشكل شخصي ومهني حتى يرى كيفية التعامل مع المناخ الجديد، حيث كان لابد من معرفته كيف يفكر رأس جماعة الإخوان، مشيراً إلى أنه لم ينتمي في حياته إلى أى تيار ديني أو إسلامي أو حزب معين، حيث يعمل دائماً في إطار وطني ونقابي فقط.

ـ وخرجت ريهام عبد الغفور عن صمتها بعد شائعات انضمام وانتماء والدها لجماعة الإخوان وقالت أن والدها قابل مرشد الجماعة بحسن نية حيث كان يشغل وقتها منصب نقيب الممثلين وكان هناك العديد من الأزمات داخل أروقة النقابة وهو السبب الرئيسي وراء مقابلتهما وذلك خلال لقائها ببرنامج "أنا وأنا" مع الإعلامية سمر يسرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.