الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء..صراع النجمات للفوز بقطعة من تورتة الإمبراطور..وموقف محمد رمضان

أثار الفنان محمد رمضان الجدل حوله منذ إعلانه عن تقديم قصة حياة الإمبراطور أحمد زكي، فى عمل درامى سيتم تقديمة خلال ماراثون رمضان المقبل 2021، ومنذ الإعلان عن أن الكاتب الكبير بشير الديك هو من سيتولى كتابة العمل لأنه كان من الشخصيات المقربة للفنان الراحل، اتجه بعض الفنانيين لإبراز علاقتهم المقربة بالفنان أحمد زكي على الساحة، في محاولة منهم لـ لفت نظر صناع العمل بأنهم أنسب المشاركين فى المسلسل، فـ هل يرغب نجوم الفن فى لفت الأنظار للفوز بقطعة من تورتة الإمبراطور؟ 

وعلى الرغم من تبادل الآراء ما بين مؤيد ومعارض لتقديم محمد رمضان قصة حياة الإمبراطور، نجد محمد رمضان يصر على تقديمها بأى طريقة فى ماراثون رمضان 2021، وعلى الرغم أيضًا من معرفة الفنانيين بوصية الراحل أحمد زكي بعدم تجسيد حياته إلا أن البعض أعلن ترحيبه بالمشاركة في العمل وهو ما سنكتشفه في السطور التالية..

البداية مع الفنانة عفاف شعيب، والتي صرحت بأنها كانت قد تحدثت مع الراحل أحمد زكي حول الأمر، وقالت له حينها إنه وصل لمرحلة جيدة، فهل يحب أن يقدم قصة حياته في عمل فني، فرفض تمامًا، لأنه لا يحب أن يتعرض أحد لحياته الشخصية، وكان يرى بها جزءًا مأساويًا كبيرًا.

وعن رأيها فى الاستعانة بها لتقديم تفاصيل حكايات تعرفها عن أحمد زكي، أكدت أنها لا تمانع في ذلك، فجزء كبير في حياة أحمد زكي هي قد عاشته معه، منذ التحاقهم بمعهد الفنون المسرحية، وحتى وفاته، قائلة في تصريحات لها :"أنا واحدة من المقربين له، وكنت أحرص على مساعدته، كما كنت أطلب من المنتج رياض العريان، زوجي وقتها، أن يسند له أدوارًا في أعماله منها "بستان الشوك"، لشدة إيماني بموهبته، وكنت دائمًا ما أردد أن يومًا ما سيصبح نجم النجوم".

وأضافت :"هناك أكثر من مرحلة في علاقتي بأحمد زكي، فترة الدراسة، وفيها عليهم أن يختاروا من تكون شبيهة بي، وفترة ما بعد الحجاب، وهذه بإمكاني أن أجسدها".

ومن جانبها قالت الفنانة شهيرة في تعليق لها على منشور بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" :"معلش أحمد ما وصاش هيثم بحاجه أطلاقا لأنه كان بيتعامل لآخر يوم انه مش هيموت مع انه متأكد انه هيموت زي بالضبط مافقد بصره وكان بيتعامل مع اللي حواليه انه شايف وانا كنت من اللي حواليه لكن لو تسأليني هو يحب أن قصة حياته تبقي علي الملأ اقولك لا دا بقي غير أن حياته الدرامية محدش يعرف عنها حاجه الا تلاته رغده وممدوح وافي الله يرحمه وانا وبس ومش عايزه أكلم أكتر لأن الأتنين ماتوا".، وذلك في إشارة منها إلى أنها الوحيدة التي تستطيع مد صناع العمل بمعلومات عن حياة الفنان الراحل".

كما شاركت الفنانة رانيا محمود ياسين، متابعيها بصورة لها من الذكريات للفنان الراحل أحمد زكي، الذي شهد على عقد قرانها، لتؤكد أنها كانت قريبة من الفنان الراحل ولها العديد من الذكريات معه.

ونشرت رانيا الصورة ويظهر فيها الفنان الراحل أحمد زكي، عبر حسابها الشخصي بموقع الصور انستجرام، وكتبت "الراحل احمد زكي كان شاهدا على عقد قراني رحمه الله رحمه واسعه وأسكنه الله فسيح جناته كان دائما معي في لحظاتي الفارقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.