الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اعتزال النجمات.. لعبة جديدة للبقاء علي قيد الحياة

الإعتزال كلمة يرددها نجوم الفن بين كل حين وآخر فمنهم يختفي عن الأضواء لفترة طويلة، وبعضهم تراجع عن قرار الإعتزال فترة قصيرة، ولكن الذي آثار الجدل خلال الفترة الماضية هو اعتزال أكثر من فنانة شابة فى عز شهرتها، وهذا ما سنتحدث عنه خلال السطور المقبلة.

البداية مع الفنانة الشابة إنجي خطاب التي تسببت في صدمة كبيرة لمتابعيها وجمهورها بعدما أعلنت صباح اليوم اعتزالها التمثيل بشكل نهائي مؤكدة أنها تخيلت أن موهبتها وحدها ستكون كافية لتثبت تواجدها، ولكن تبين لها بعد تفكير طويل، أن الموهبة وحدها لا تكفي.
حيث كتبت علي صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "بعد تفكير طويل أوي قررت اعتزال مهنة التمثيل قالو عليا موهوبة بس للأسف الموهبة وحدها لا تكفي".
وأضافت: "ضاع عمري فيه سنين دراسه بكالوريوس تمثيل وإخراج وبعدها دبلومة في الإخراج وكارنيه النقابه غير سنين اجتهاد وسعي وتعب ومرمطه وظلم ومخدتش حقي اللي استحقه للاسف الوسط دا مليش مكان فيه الاعتزال اكرم".
ورفضت إنجي كل محاولات اثنائها عن قرارها والتمسك بموهبتها وعلقت على متابعيها قائلة: "اشكركم والله جميعاً علي شعوركم وشهادتكم بموهبتي شيء يفرحني بس دا قراري".
الجدير بالذكر أن إنجي خطاب اكتشفها المخرج التليفزيوني جمال عبد الحميد، ورشحها للمشاركة في مسلسل "سوق الخضار" وقررت بعدها أن تدرس التمثيل على نحو أكاديمي، فانتسبت إلى قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت على مدار السنوات التالية بين السينما والتليفزيون، فقدمت عدة أفلام ومسلسلات منها: "الحصان الأسود، وأهل كايرو، ونصيبي وقسمتك، وركلام، ودكان شحاتة، وعمارة رشدي" وغيرهم.


كما فاجأت الفنانة داليا إبراهيم جمهورها بإعلان خبر اعتزالها التمثيل، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان زميلتها إنجي خطاب الإبتعاد الوسط الفني أيضًا.
حيث قامت داليا بإعلان هذا الخبر من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "قررت الاعتزال بعد ٤٠ مسلسل و٧ مسرحيات و٥ أفلام قصيرة و٣ أفلام طويلة شكراً".
ولم توضح داليا الأسباب التي دفعتها لإتخاذ هذا القرار المفاجئ، وأكتفت بإستعراض مسيرتها الفنية طوال السنوات الماضية.
يذكر أن داليا إبراهيم بدأت التمثيل سن صغير حيث اكتشفها الفنان محمد صبحي وقدمت معه مسرحيات "ماما أمريكا" و"بالعربي الفصيح"، وكانت بداية شهرتها عندما شاركت في مسلسل "يوميات ونيس".
وكان لها العديد من المشاركات السينمائية، أبرزها: "دعاء، وقشر البندق، والقتل اللذيذ، ومبروك وبلبل، وشباب رايح جاي، وكلمني شكراً".
وعلى صعيد الدراما قدمت أيضاً مسلسلات: "الحسن البصري، وحرس سلاح، وأبيض في أبيض، والليل وآخره، وكناريا وشركاه، والدم والنار".


هذا بالإضافة إلي الفنانة نهى عابدين التي أعلنت اعتزالها الفن نهائيًا الأشهر الماضية، مؤكدة أن القرار كان يراودها منذ فترة طويلة ولكنها حسمت القرار اليوم من أجل راحتها النفسية.
حيث كتبت نهى قائلة: "قرار ممكن يكون صح أو غلط، المهم إني بفكر فيه بقالي فتره طويلة ووصلت لقرار هيريحني، أنا بعتزل مهنه التمثيل بشكل نهائي".


وبعد فترة من إعلان هذا الخبر فاجأت نهى عابدين متابعيها، بحذف المنشور الخاص بإعتزالها، وترددت بعض الأقاويل أن نهى تفكر في التراجع عن هذا القرار، بعد تلقيها عشرات التعليقات من أصدقائها بالوسط الفني، طالبوها بضرورة التراجع عن فكرة الاعتزال، ولكنها حتي الآن لن توضح قرارها النهائي.
يذكر أن الفنانة نهى عابدين شاركت في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسلي "ليالينا ٨٠" للنجمة غادة عادل، والنجم إياد نصار، و"أتنين في الصندوق" الفنان حمدي الميرغني والفنان محمد أسامة، وقدمت في كل منهما دور جديد ومميز آثار إعجاب الجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.