الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 05:13 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول مسيحى يلقى خطبة الجمعة ويدرس الدين الإسلامى.. محطات فى حياة مهندس الضحك يوسف داوود

تحل اليوم 24 يونيو ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود واسمه الحقيقي يوسف جرجس صليب، تخرج من كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960، وعمل مهندسًا ثم تفرغ للفن عام 1985 بعدما التحق بالدراسات الحرة لمدة عام.

قدم الفنان الراحل حوالي 40 فيلمًا وعددًا من المسلسلات التليفزيونية منذ الثمانينيات وحتى وفاته، كما مثل في عدد من المسرحيات، كانت البداية في مسرحية "زقاق المدق" من أعماله في التلفزيون: "السوق" "وكسبنا القضية" "الدش والمش" تنوعت أدواره من الكوميدية إلى دور ضابط الشرطة ورب الأسرة، لقب بمهندس الضحك.

وخدم يوسف فى الخدمة العسكرية 7 سنوات بسبب الحرب، ورغم كونه مسيحي الديانة، إلا أنه ألقى خطبة الجمعة أثناء مدة الخدمة الخاصة به.

فقد كان يشتهر بأسلوبه المميز في الإلقاء، وفي ذلك اليوم، طُلب منه أن يستعد لإلقاء الخطبة، وبالفعل اعتمد داود على قراءاته الكثيرة في الدين الإسلامي، وشرع في إلقاء الخطبة حتى شاهده القائد وكشف عن كونه مسيحيًا وعاقبه على ما فعل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.