الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة ”القابضة للتشييد” لتسوية النزاع بين شركة عمر أفندي و”أنوال” السعودية

شركة عمر أفندي
شركة عمر أفندي

سنوات عديدة مرت دون وضع حل للخلاف بين شركة "عمر أفندي" التابعة للشركة القابضة للتشييد، وشركة "أنوال" السعودية، ومالكها جميل القنبيط.

ويعود النزاع إلى عام 2011 عندما قضت محكمة القضاء الإداري ببطلان عقد بيع شركة عمر أفندي لشركة أنوال المتحدة ومستثمرين سعوديين.

ودفع ذلك الخلاف الشركة القابضة للتشييد والتعمير لتقديم مقترح لإنهاء النزاع القائم، مقابل تسوية مالية لم يتم الإفصاح عن قيمتها، وفق ما صرح به رئيس مجلس إدارة القابضة للتشييد هشام أبو العطا.

وأضاف أبو العطا: "طرحنا على المتضرر من قرار عودة الشركة للدولة، تسوية مالية مقابل إنهاء النزاع بين الطرفين، وننتظر رده على المقترح".

وكانت شركة عمر أفندي وقعت في 2018 اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتسوية النزاع القائم بينهما حول المديونية المستحقة للمؤسسة، وكذا حصتها في رأسمال الشركة مقابل 35 مليون دولار لمؤسسة التمويل الدولية كتسوية نهائية وشاملة لإجمالي المبالغ المستحقة للمؤسسة، وذلك بضمان وزارة المالية، بعد توقف الملاك السعوديين عن سداد القرض الذي حصلت عليه "عمر أفندي" بقيمة 40 مليون دولار في 2007 من مؤسسة التمويل الدولية بعد بطلان عقد ملكيتهم للشركة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة