الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي استعدادا لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال غدا الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم بثلاثية نظيفة أمام برايتون في الشوط الأول رسميا .. مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي بالقاهرة الداخلية: حملة أمنية تستهدف قوارب الصيد العشوائية بكفر الشيخ بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 30 دقيقة والسيتي يضرب برايتون بثنائية نظيفة بمناسبة الإحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم في اليوم العالمي للملاريا 2024.. كل ما تريد معرفته عن المرض كان مكتوب لرجل.. يسرا تكشف مفاجآت جديدة عن دورها في فيلم شقو بمشاركة زينة مكي.. راغب علامة يطلق أحدث أغانيه التقيل تقيل رأسية «دي بروين» تمنح مانشستر سيتي الهدف الأول في شباك برايتون بالدوري الإنجليزي أنا لسه صغيرة.. رانيا يوسف تداعب الصحفيين في افتتاح مهرجان الإسكندرية بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 15 دقيقة والتعادل السلبي سيد الموقف بين الفريقين

معلومات عن البرج الأيقونى .. أسطورة العاصمة الادارية

البرج الأيقونى
البرج الأيقونى

البرج الأيقوني "اسم على مسمى،" أيقونة معمارية ستتحدث عنها الأجيال فى يوم من الأيام ، وسيصبح بمثابة هرم جديد لمصر، وبالتالي سيكون معلمًا تاريخيًّا ينضم لتاريخ مصر العريق ، وسيصبح أيقونة " القارة السمراء" فهو الأطول في أفريقيا ، ويعتبر ثاني أطول برج في الشرق الأوسط بعد برج الخليفة في دولة الامارات الشقيقة، حيث يبلغ طوله حوالى 400 مترًا، ولهذا سيكون واحد من أضخم المشاريع العمرانية في العصر الحديث.

البرج الأيقوني هو أحد الأبراج العشرين التي من المقرر أن يتم الانتهاء منها في منطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية، تضم مشاريع سكنية وفندقية وكذلك خاصة بكبار الشركات.

سيتكون البرج الأيقوني من 78 طابقًا، تم التخطيط له ليكون على شكل مسلة فرعونية والشكل الخارجي سيكون زجاجيًّا، ومن المتوقع أن يُزال الستار عن البرج الأيقوني ليظهر في شكله النهائي في 13 يناير 2022م.

سيضم البرج الأيقوني مجمعًا متكاملًا من كافة الخدمات، ويُقام على مساحة تقارب الـ 240 ألف متر، وتتخطى المساحة الإجمالية للبرج حوالي 7,1 مليون متر، فهو سيمثل نقطة جذب سياحي واستثماري لوسط العاصمة الإدارية.

ويتكون البرج الأيقوني من ثلاثة أجزاء مختلفة، بدايتها هو مبنى إداري للبرج والعاصمة، كما أنه سيحتضن مقرًّا جديدًا للبنك المركزي المصري، ومطبعة مركزية للنقود، بالإضافة إلى مقر جديد للبورصة المصرية، والجزء الذي يليه سيضم شققًا سكنية، أما الجزء الأخير فسيضم فنادق 6 نجوم.

ويقام البرج الأيقوني باستثمارات صينية من شركة سيسك، وبتكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات الهندسية على مستوى العالم، حيث شهدت تطوير وبناء الكثير من المشاريع الشاهقة حول العالم، ولكن التنفيذ والتخطيط يتم من خلال عمالة مشتركة أغلبها من الأيادي المصرية، وهي هيئة المجتمعات العمرانية الحديثة، وبإشراف من وزارة الإسكان.

ووصل ارتفاع البرج الأيقوني حاليا إلى 188 مترا، وهو ما يوازي ارتفاع برج القاهرة، وجارٍ تركيب الجزء المعدني فى الدور الـ18.

وقد تم استخدام أفضل مواد الفولاذ والخرسانة، اختيرت بعد إجراء دراسات موسَّعة لتأكيد من مطابقتها لأحدث وأكثر معايير الجودة والأمان العالمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.