الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بشرى سارة .. نجاح أول لقاح صينى لعلاج فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد


كشف تقرير عرضته قناة سكاي نيوز ان معهد ووهان للمنتجات البيولوجية أعلن عن نتائج المرحلة الاولي والثانية من التجارب السريرية عن أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في العالم .

وأوضح أن النتائج أظهرت أن اللقاح كان آمنا ولم يسبب أي رد فعل سلبي واكد علي ان اللقاح نجح في تحفيز الجسم لانتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا لدى جميع المشاركين في التجارب السريرية بعد تلقيهم جرعتين في غضون 28 يوما .

وتابع أنه في 12 ابريل الماضي حصل اللقاح علي موافقة للتجارب السريرية وقد بدأت المرحلة الأولي والثانية من التجارب السريرية في محافظة ووتشي بمقاطعة هونان.

واستكمل أن التجارب السريرية استمرت 66 يوما وأظهرت بيانات السلامة والفاعلية اللقاح المعطل بعد حقنتين وقد جمعت نتائج الدراسة لمختلف الأعمار والجرعات المختلفة وأوقات الحقن المختلفة بشكل كامل .

واشار الى ان تجارب اللقاح شملت أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 عاما وقد تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات علي التوالي جرعات منخفضة ومتوسطة وعالية من اللقاح .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة