الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مثيرة.. أردوغان ينتقم من ” كلب الحراسة ” الذي فضح صفقاته مع ترامب

ترامب ورجب
ترامب ورجب

يبدو أن رجب طيب أردوغان ليس لديه وسيلة للانتقام سوي استئجار كتائب إلكترونية لتشويه خصومه فخلال الساعات الماضية تعرض جون بولتون المستشار السابق للأمن القومي في أمريكا والملقب بكلب الحراسة لحملة تشويه علي السوشيال ميديا في تركيا وذلك بعد فضحه للعلاقة السرية بين الرئيس الأمريكي ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان .

لم يكتف أردوغان بذلك بل رد من خلال بيان رسمي أيضا حيث وصفت تركيا كتاب مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بالـ"مضلل" مشيرة إلى أنه تضمن "تلاعب في عرض" محادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت رويترز عن رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، قوله على تويتر بأن أردوغان وترامب بذلا جهودا جبارة لإصلاح العلاقات بين البلدين وإن ترامب "حرص أكثر من الإدارات السابقة على الاستماع إلى حليف رئيسي في حلف شمال الأطلسي".
"
يشار إلى أن بولتون قال في الكتاب إن أردوغان أعطى ترامب مذكرة تقول إن بنك "خلق"، المملوك للدولة التركية، والذي يخضع لتحقيق يجريه مكتب المدعي العام لمنطقة نيويورك الجنوبية لانتهاكه العقوبات المفروضة على إيران، بريء.
وكتب بولتون "ثم قال ترامب لأردوغان إنه سيتولى الأمر وشرح له أن المدعين في المنطقة الجنوبية ليسوا رجال (الرئيس الأمريكي السابق باراك) أوباما وإن المشكلة ستحل عندما يستبدلون برجاله".

وكتب ألتون على تويتر "نشر كتاب مؤخرا ألفه مسؤول أمريكي سابق رفيع المستوى يتضمن عروضا مضللة ومتحيزة وجرى التلاعب بها لأحاديث زعيمنا الرئيس أردوغان مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.