الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ادعو له.. معلومات عن الفنان عبد الله مشرف الذي يصارع الموت

عبد الله مشرف
عبد الله مشرف

أصيب الفنان الكوميدي عبد الله مشرف، بجلطة في المخ نقل على إثرها لأحد المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، حتى تستقر حالته الصحية.

"الموجز" يرصد أبرز معلومات عن عبد الله مشرف الذي يصارع الموت:ـ

ـ اسمه الحقيقي عبد الله محمد عبد الله، ولد 15 فبراير عام 1942، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968.

ـ عين في مسرح الطليعة وقدم العديد من الأعمال المسرحية أبرزها، "الناس الطيبة" و "عفاريت من ورق" و "ليالي شهر زاد" و"الدندرمة".

ـ كشف في لقاء تلفزيوني مع الفنان أشرف عبد الباقي، أنه رسب 3 مرات في الثانوية العامة وقال: "أنا كنت بسقط ومش بذاكر وكنت بحب التمثيل وكنت علمي علوم، وكنت غاوي التمثيل من صغرى لذلك سقطت كتير".

ـ يرى أن المسرح هو المدرسة الحقيقية بالنسبة للممثل، عمل في العديد من المسرحيات مع الفنان الكبير محمد صبحي ومنها "وجهة نظر" و"كارمن" و"لعبة الست" و"تخاريف" و"أنت حر" و"الهمجي".

ـ شارك في العديد من الأعمال السينمائية ومن أشهر أفلامه في السينما، فيلم "التخشيبة" مع المخرج عاطف الطيب، و"جري الوحوش" و" كتيبة الإعدام" و"رحلة الحب" و"البيضة والحجر" و"قلب جرىء" و"عايز حقي" و"العيال هربت" و"جعلتني مجرماً" و"صياد اليمام" و"كاريوكي" و"الكيف"، والكثير من الأعمال.

ـ قدم العديد من الأعمال التلفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي شارك في بطولتها، "يوميات ونيس" و"زيزينيا" و"أبو ضحكة جنان" و"العمة نور" و"فارس بلا جواد" و"رجل خطير جداً" و"أولاد الشوارع و"على هامش السيرة" وغيرهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.